محافظ لحج يوجه يضبط المختلسين لأموال مؤسسة الكهرباء

> الحوطة «الأيام» خاص

>
​وجّه محافظ لحج أحمد عبدالله تركي، أمس الاثنين، إدارة مؤسسة الكهرباء بمتابعة الإجراءات الخاصة بتحرير أوامر القبض القهرية على المحصلين المختلسين لأموال المؤسسة من قبل نيابة الأموال العامة.

وجاء توجيه المحافظ في لقاء مع قيادة منطقة كهرباء المحافظة لمناقشة الاستعدادات للصيف القادم وطالب إدارة المؤسسة إلى تحصيل الإيرادات المالية من كافة الفئات المستهلكة للكهرباء وتوفير عشرة آلاف عداد كهربائي ومتابعة الفاقد في التيار الكهربائي، مشيرًا إلى أن منحة السعودية لمحطات الكهرباء ساهمت في استقرار عملية التوليد للطاقة الكهربائية بالمحافظة.

هذا، وكانت مصادر محلية قد كشفت في وقت سابق عن اختلاس المحصلين في مؤسسة الكهرباء بالمحافظة لما يقارب 35 مليون ريال من إيرادات المؤسسة لم يتم توريدها من حساب تحصيل الفواتير من المشتركين.

وفي السياق ذاته، كشفت مصادر محلية تعرض مؤسسة الكهرباء منطقة لحج إلى سرقات في أسلاك الضغط العالي من قبل مجهولين خلال الأيام الماضية.
وأوضح المصدر أن ما يقارب 500 متر من الأسلاك الكهربائية النحاسية ضغط عالي تم سرقتها من أعمدة الكهرباء في ثلاث مناطق مختلف وهي مدينه الوهط، والفيوش، وكود العبادل، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن تلك المناطق بسبب السرقات.

وتزداد عمليات السرقة للأسلاك الكهربائية  وخاصة النحاسية بشكل مستمر من قبل مجهولين، مما أثر بشكل كبير على عمل المؤسسة، وهو ما دفع قيادة منطقة كهرباء لحج إلى دعوة المواطنين في وقت سابق إلى الإبلاغ عن أي عمليات سرقة لأسلاك كهربائية في مناطقهم.

وكانت أكبر سرقة تعرض لها الخط الواصل بين محطة الحسوة الكهربائية والمحطة التحويلية عباس بمدينة الحوطة قبل عدة أشهر، حيث أقدم مجهولون على سرقة ما يقارب 5 آلاف متر من الأسلاك الكهربائية دون أن تتمكن الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين بعمليات السرقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى