لليوم الثاني على التوالي..لقاء بمسقط يبحث احتياجات صحة المهرة

> الغيظة«الأيام» خاص:

> التقى د.عوض مبارك سعد مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة اليوم الثلاثاء في سلطنة عُمان مدير الهيئة العمانية للأعمال الخيرية بمحافظة ظفار الشيخ أحمد بن قطن لليوم الثاني على التوالي وذلك لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك في البرامج الصحية المقدمة من السلطنة لمحافظة المهرة، وتأتي الزيارة بتوجيهات من محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة.

وناقش اللقاء عددًا من الجوانب الصحية وآليات التنسيق في العمل الإداري من حيث نقل الحالات المرضية والمشاريع الصحية التي تأتي بدعم من حكومة سلطنة عُمان عبر الهيئة العمانية للأعمال الخيرية ، إلى جانب مناقشة احتياجات القطاع الصحي وإمكانية تدريب الكادر الفني في المرافق الصحية وتجهيز أولويات الفنيين بالمحافظة.


وثمّن سعد جهود الهيئة العمانية للأعمال الإنسانية من خلال ما تقدمه من مشاريع في مختلف المجالات الصحية من أجل تطوير أداء الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين في المحافظة.

وأكد مدير الهيئة العمانية للأعمال الخيرية بمحافظة ظفار الشيخ أحمد بن قطن على دعم الهيئة العمانية للقطاع الصحي بمحافظة المهرة من خلال عدد من البرامج والمشاريع الصحية، مشيرًا أن سلطنة عُمان سوف تستمر في تقديم المساعدة والعون لأبناء المهرة في مختلف المجالات التنموية والخدمية.

وفي السياق أشهر في محافظة المهرة، اليوم، صندوق التكاتف والتكافل للمهمشين والأشد فقرًا بحضور قيادة مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وعدد من الناشطين بالمحافظة.


وأكد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة فائز بلحاف على الوقوف إلى جانب هذه الفئة وإدماجهم في المجتمع والحفاظ عليهم ومساعدتهم.

وقال بلحاف "إن السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ محمد علي ياسر تولي كل الفئات اهتمامًا كبيرًا"، داعيًا جميع المنظمات إلى دعم الصندوق والاهتمام بهذه الفئة صحيًا وتعليميًا، والقضاء على ظاهرة التسول.

وقالت مديرة الشرطة النسائية بالمحافظة جميلة أحمد عبدالله "إن الأجهزة الأمنية ستكون إلى جانب هؤلاء في تنظيم شؤونهم والالتزام بالقانون والحفاظ على الأمن والاستقرار بالمحافظة".

وأشار الأمين العام للصندوق حامد الحامد إلى أن الهدف من إنشاء الصندوق هو مساعدة فئة المهمشين في كل الجوانب الخدمية ورفع الوعي المجتمعي لديهم.

وأضاف الحامد أن هدف الصندوق هو التنسيق مع المنظمات المانحة والداعمة لمساعدته وإدماجهم في المجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى