محافظ عدن يبحث مع نائب منسق الشؤون الإنسانية الأممي تنظيم آلية دعم المجتمع

> عدن «الأيام» خاص:

> بحث محافظ عدن أحمد حامد لملس، اليوم الثلاثاء، مع ديجو زوريا نائب منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة لدى اليمن سبل تنظيم آلية الدعم الإنساني والاحتياجات الملحة لدعم المجتمع المحلي في المدينة.


واطلع المحافظ المسؤول الأممي على الأوضاع الإنسانية في عدن والملاحظات حول آليات وتوزيع الدعم، إضافة أهمية وضرورة تسخير الدعم فيما يخدم المجتمع المحلي في عدن.

وأشار المحافظ إلى تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى عدن والنازحين من مختلف المحافظات إضافة إلى اللاجئين وتأثير ذلك على الوضع ككل، مطالبًا بضرورة زيادة الدعم الإنساني الذي تحتاجه المحافظة في الوقت الراهن ومساعدة السلطة المحلية في معالجة إشكاليات الهجرة غير الشرعية.


من جانبه، عبر المسؤول الأممي عن تفهمه لطرح المحافظ، مبديًا استعداده للتنسيق والتعاون وأخذ الملاحظات بعين الاعتبار، ومشيرًا إلى أن الأمم المتحدة حريصة على أن تبقي اليمن في الصورة وتعمل على ذلك وكانت زيارة انجلينا جولي أحد الإجراءات التي تمت في سبيل لفت الأنظار أكثر إلى أزمة اليمن.


وتضمن اللقاء اتفاق وتأكيد حول تفعيل نافذة التنسيق والاتصال والتواصل وعقد مزيد من اللقاءات والاجتماعات والورش الهادفة إلى تطوير وتعزيز العمل الإنساني في عدن.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى