​اختتام فعاليات معرض الكتاب في شبوة

> عتق «الأيام» عادل القباص

>
اختتمت فعاليات معرض شبوة للكتاب الذي استمر على مدى 10 أيام الذي نظم لأول مرة ونظمته الهيئة العامة للكتاب والنشر والتوزيع بمحافظة شبوة للمرة الأولى برعاية محافظ المحافظة الشيخ عوض محمد ابن الوزير.

 وأكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشلة ناصر أن تنظيم هذه الفعالية الثقافية الكبرى والمشاركة الفاعلة فيها من قبل مختلف شرائح المجتمع رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد هو دليل على الأهمية الكبيرة التي يكتسبها الكتاب في حياة الناس برغم التطور الكبير الذي وصلت إليه التكنولوجيا ووسائل التواصل الحديثة.


 وأشار إلى أن قيام المعرض هو بمثابة الهوية الحضارية الثقافية لكل شعب من الشعوب وثمن الجهود التي بذلت في  الإعداد والتجهيز بصورة لائقة المستحقة للكوادر والعاملين.

وأوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للكتاب للنشر والتوزيع بالمحافظة خالد سالم محمد فرج جملة من الأنشطة الثقافية ولفت أن المعرض شاركت فيه (15) دور نشر محلية وعربية ويوجد بها نحو (100) ألف كتاب بواقع (25) ألف عنوان، إضافة إلى أقسام للتوعية بخطر المخدرات وقسم يهتم بالجانب الزراعي وتربية المواشي وقسم متحف حبان التاريخي والمخطوطات التاريخية ومشاركة جامعة شبوة.

وقال إن إنجاز المبنى الجديد لفرع الهيئة العامة للكتاب بالمحافظة واستكمال مشروع المكتبة المركزية عند إنجازهم وافتتاحهما سيكونون نواة حقيقية لأبناء المحافظة للانتقال إلى مرحلة جديدة من التطور الفكري والمعرفي على طريق وصول شبوة إلى المكانة التي تستحقها بين المحافظات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى