​لحج.. تحذير من تحركات مشبوهة لإحياء أحزاب يمنية معادية للجنوب

> الحوطة "الأيام" خاص

>
حذرت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج مما وصفتها بالتحركات المشبوهة لبعض القوى السياسية في المحافظة لإعادة نشاط أحزاب ومكونات سياسية يمنية معادية للجنوب ولقضيته العادلة.

وأكدت الهيئة التنفيذية في اجتماعها الدوري الأول لشهر مارس والذي عقدته أمس الثلاثاء برئاسة المحامي رمزي الشعيبي رئيس الهيئة رفضها القاطع والمطلق لأي تحركات تقف خلفها قوى سياسية مشبوهة تستهدف ضرب النسيج الاجتماعي وخلط الأوراق.

ووقفت الهيئة أمام الإشكالية القائمة بين محافظتي لحج وأبين حول المناطق الحدودية بين المحافظتين محذرة من محاولات بعض الجهات وفي مقدمتها محافظي لحج وأبين من محاولات تأجيج الصراع المناطقي بين أبناء المحافظتين.
ودعت الهيئة التنفيذية في اجتماعها إلى انتهاج الطرق والوسائل القانونية للفصل في الإشكالية القائمة وفقًا للحدود المتعارف عليها بين المحافظتين والمنصوص عليها بالوثائق الرسمية بعيدًا عن أي تدخلات لأي جهات متنفذة.

إلى ذلك عبرت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية لانتقالي لحج عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الإرهابي الذي استهدف قائد الحزام الأمني بدلتا أبين العميد عبداللطيف السيد، والذي أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى.
واعتبرت الهيئة التنفيذية العملية الإرهابية التي استهدفت القائد عبداللطيف السيد ضمن مسلسل جرائم استهداف القيادات والكوادر الجنوبية من قبل عناصر الإرهاب والمليشيات الإخوانية المتطرفة.

وأشادت تنفيذية انتقالي لحج في اجتماعها الذي حضره نائب رئيس الهيئة التنفيذية محمد أحمد العماد بنتائج تقييم أداء الهيئات التنفيذية بالمحافظات والذي حازت فيه محافظة لحج المرتبة الأولى من حيث الأداء والعمل التنظيمي.

واستعرضت الهيئة تقريرًا عن نشاط وأداء القيادة المحلية لمديرية حبيل جبر ومدى استكمال وإنجاز قوام الهيئات والمراكز في المديرية قدمه رئيس القيادة المحلية فيصل جبران، كما استعرضت الهيئة تقارير الإنجاز للأنشطة الممولة لإدارات التنظيمية والشهداء والجرحى والقانونية .
وكانت الهيئة التنفيذية قد استهلت اجتماعها بكلمة لرئيس الهيئة التنفيذية المحامي رمزي الشعيبي استعرض خلالها آخر مستجدات الأوضاع السياسية في محافظة لحج خاصة والجنوب عامة.

وأشاد الشعيبي في كلمته خلال الاجتماع بالتحركات السياسية الخارجية لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ولقاءاتها بالعديد من السفراء والمسؤولين وآخرها لقاءات وفد من المجلس بالمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة سعادة هانس جروندبرغ، ونائبه معين شريم، وفريق عمله الخاص ضمن المشاورات التي يجريها المبعوث مع الأطراف السياسية في العاصمة الأردنية عمّان، لإعداد إطار عام لمفاوضات العملية السياسية الشاملة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى