اختتام برنامج جامعي البيانات لتقييم جاهزية الخدمات الصحية

> عدن«الأيام» خاص:

> اختتم مشروع التخفيف من الآثار غير المباشرة لكوفيد- 19 التابع لوزارة الصحة في مدينة عدن اليوم الأربعاء برنامج جامعي البيانات بالقطاعات المختلفة بوزارة الصحة بمشاركة 15 كادرًا لمدة خمسة أيام.

وكرس برنامج جامعي البيانات حول تقييم جاهزية الخدمات الصحية في الخطوط الأمامية الذي يساعدهم على تقديم واستخدام الخدمات الأساسية للصحة الإنجابية وصحة الأمهات والأطفال والمراهقين وكبار السن بمرحلته الثانية بالتعاون مع الإدارة العامة للمعلومات والبحوث وبدعم من منظمة الصحة العالمية.

وتعرف المشاركين بالمهارات المعرفية والميدانية المتصلة بالأدلة الثلاثة للمشروع المتضمنة القدرة على إدارة حالة كوفيد- 19 في التشخيص والعلاجات والمستلزمات الصحية واستمرارية الخدمات الصحية الأساسية وتقييم منشآت الرعاية الصحية الأولية باعتبارها الركيزة التاسعة من ركائز خطة مجابهة كوفيد- 19 واحتياجات ومتطلبات المجتمع.

وحث الوكيل المساعد لقطاع السكان بوزارة الصحة د.إشراق السباعي أستاذ طب المجتمع والصحة العامة بكلية الطب مستشار منظمة الصحة العالمية البروفيسور هدى باسليم ومدير عام الإدارة العامة للمعلومات والبحوث د.أحمد السعيدي المشاركين إلى تمثل مفردات الدورة على صعيد الواقع العملي والعمل على المشاركة المعرفية مع الوسطين المهني والمجتمعي والسعي لخلق سلوك مجتمعي متفاعل وداعم للمشروع بمراحله المختلفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى