التحضير للحملة الوطنية الثانية ضد شلل الأطفال بمأرب

> مأرب«الأيام» خاص:

> عقد بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب لقاء تحضيري للإعداد والتحضير بهدف تنفيذ الحملة الوطنية ضد شلل الأطفال الجولة الثانية.

وخلال اللقاء الذي ضم مدراء الصحة ومنسقي التحصين بالمديريات أكد مدير عام الصحة على أهمية الحملات الوطنية الطارئة ضد شلل الأطفال وذلك للوصول إلى كافة المستهدفين في جميع القرى والتجمعات السكانية ومخيمات النازحين.


وأشار د.عبدالعزيز الشدادي إلى تكاتف الجهود في سبيل تحقيق الهدف المطلوب للحملة مشيدًا بالجهود التي بذلت من قبل الفرق ومشرفيها والمشرفين المركزيين بالمحافظة في الجولة الأولى مستعرضًا المؤشرات للحملة والنتائج والإحصائيات المحققة، إلى ذلك استعرض في الاجتماع آلية التدريب للعاملين المشاركين في الحملة.

وأوضح مدير الرعاية الصحية الأولية ناصر السعيدي أن الاستعدادات جارية لانطلاق الحملة الوطنية ضد شلل الأطفال الجولة الثانية والتي ستدشن في 19 مارس الجاري والتي تستهدف 175 ألف و942 طفلًا وطفلة ولمدة ستة أيام.


وأوضح المشرف المركزي بالمحافظة الجهود التي تبذل من قبل مكتب الصحة بالمحافظة والمديريات والاستعدادات الجارية للتنفيذ الحملة (من منزل إلى منزل) ؛علمًا بأن الجولة الأولى قد شملت 119 مديرية بعموم المحافظات المحررة 12 محافظة للأطفال حتى العاشرة من العمر بين (19-24) فبراير الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى