تشلسي وريال مدريد في قمة مباريات الدور ربع النهائي ومانشستر سيتي أمام أتلتيكو

> نيون «الأيام» أ . ف . ب :

> * أسفرت عملية قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، التي أجريت ظهر أمس الجمعة ، في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مدينة نيون السويسرية عن قمة نارية بين (تشلسي حامل اللقب وريال مدريد)، فيما مانشستر سيتي سيواجه أتلتيكو مدريد.

* وتقام مباريات ربع النهائي في (5 و6 أبريل ذهاباً) ، و(12 و13 منه إياباً)، على أن تقام مباراتا نصف النهائي في (26 و27 الشهر المقبل ذهاباً) و(3 و4 مايو المقبل إيابا)، فيما يحتضن ملعب "استاد دو فرانس" بباريس المباراة النهائية في 28 مايو.

* وستكون أمام ريال مدريد فرصة الثأر من تشلسي ، الذي فاز عليه الموسم الماضي في نصف النهائي ، علماً أن "النادي الملكي" حقق إنجازا كبيرا في الدور السابق، عندما أزاح عن طريقه باريس سان جرمان بنجومه الثلاثة : (مبابي وميسي ونيمار) بفضل ثلاثية ، من مهاجمه وهدافه ، وقائده الفرنسي (كريم بنزيمه) .. وستكون المواجهة مثيرة بين مدربين يحسنان البرمجة التكتيكية العالية هما الإيطالي كارلو أنشيلوتي والألماني توماس توخل.

* من جانبه ، يدرك (مانشستر سيتي) من الآن أنه سيعاني الأمرين أمام أتلتيكو مدريد ، ومدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني ، المختص في الخطط الدفاعية المعقدة للغاية، ومن المتوقع أن تجري المواجهة في شكل هجوم - دفاع ، وفي هذا السجل أثبت الفريق الإسباني قدرته على تخطي أشد المنافسين ، كما فعل في ثمن النهائي بفوزه على مانشستر يونايتد إيابا على ملعبه "أولد ترافورد" 1 - صفر بعد أن تعادل الفريقان ذهابا 1 - 1 .. علماً أن سيميوني سبق أن بلغ الدور النهائي مرتين ، في 2014 و2016، وخسر في كل مرة أمام جاره ريال مدريد.

* بالمقابل .. تبدو مهمة بلوغ نصف النهائي ، أقل تعقيداً بالنسبة لبايرن ميونيخ ، الفائز في 2020 وليفربول صاحب الكأس في 2019 .. الفريق الألماني بقيادة مدربه الشاب والمجازف يوليان ناجلسمان يواجه فريق فياريال حامل لقب كأس الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" ، والذي تمكن من تخطي (يوفنتوس) في الدور السابق ، وبثلاثية نظيفة في مباراة الإياب، ما قد يرشحه لخلط أوراق بايرن.

* لكن خبرة المهاجم توماس مولر وحنكة زميله قناص الأهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي ، ثالث أفضل هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا لكرة القدم برصيد 85 هدفا وراء رونالدو (140) وميسي (125)، إضافة لتجربة بايرن الكبرى في المنافسة، من شأنها أن تلعب دورا بارزا خلال هذه المواجهة المزدوجة.

* بدوره ، يخوض ليفربول ومدربه الألماني يورجن كلوب النزال أمام بنفيكا ، في ثوب المرشح بامتياز لما يملكه فريق "الريدز" من مؤهلات فردية (محمد صلاح ، ساديو ماني، فرجيل فان دايك ...) أو جماعية.

* وفي الدور نصف النهائي، سيواجه الفائز من المباراة بين تشلسي وريال مدريد الفائز من المواجهة بين مانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد ، أما نصف النهائي الثاني فسيجمع الفائز من فياريال × بايرن ميونيخ وبنفيكا × ليفربول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى