برشلونة في مواجهة فرانكفورت في ربع النهائي

> نيون «الأيام» أ . ف . ب :

> * سيلتقي برشلونة الإسباني مع أينتراخت فرانكفورت الألماني ، في الدور ربع النهائي من الدوري الاوروبي لكرة القدم "يوروبا ليج" ، وفق ما أسفرت عنه القرعة أمس الجمعة والتي أوقعت أتالانتا الايطالي بمواجهة لايبزيج الالماني .. ويخوض النادي الكاتالوني المسابقة القارية الثانية من حيث الاهمية للمرة الاولى منذ العام 2004، بعد أن ودع هذا الموسم دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات للمرة الاولى منذ موسم 2000 - 2001.

* وبلغ برشلونة دور الثمانية ، بعد تغلبه أمس الأول الخميس 2 - 1 على غلطة سراي ، في أجواء صاخبة في تركيا ، بعد أن تعادلا سلبًا ذهابًا في كاتالونيا الاسبوع الماضي،

وواصل برشلونة نتائجه الرائعة مع مدربه تشافي هرنانديس وحافظ على سجله خاليًا من الهزائم للمباراة الـ 11 تواليًا ، في جميع المسابقات، علمًا أنه لم يخسر في آخر 12 مواجهة في الدوري ما سمح له بالارتقاء إلى المركز الثالث بعد بداية صعبة أطاحت بالمدرب الهولندي رونالد كومان وأعادت إبن النادي إلى رأس الجهاز الفني.

* وتبقى يوروبا ليج أمل الفريق الوحيد للخروج بلقب هذا الموسم ، أو حتى التأهل إلى المسابقة الاوروبية الأم ، مع اشتداد المنافسة على المقاعد المؤهلة في الدوري الاسباني ، علمًا أنه يواجه غريمه ريال مدريد (المتصدر) في الكلاسيكو غداً الأحد .. وارتفع أداء برشلونة بعد التعاقدات التي أبرمها في سوق الانتقالات الشتوية ، بعد أن سجل الجابوني بيار - إيميريك أوباميانج سبعة أهداف في 10 مباريات، أحدها هدف الفوز أمس الأول الخميس في اسطنبول، بعد وصوله من أرسنال الانكليزي.

* من جهته، كان أينتراخت فرانكفورت بلغ الدور ربع النهائي بطريقة دراماتيكية بتعادله 1 - 1 أمام ضيفه ريال بيتيس الاسباني، في الوقت بدل الضائع من الشوط الاضافي الثاني، عندما كانت المباراة متجهة إلى ركلات الترجيح، سجله لاعب الخصم الارجنتيني جيدو رودريجيس بالخطأ في مرمى فريقه .. وكان فرانكفورت فاز 2 - 1 في إسبانيا، إلا أن بيتيس فرض التمديد في ألمانيا بعد تقدمه 1 - صفر في الدقيقة الاخيرة من الوقت الاصلي لكن الكلمة الاخيرة كانت لفرانكفورت.

* وفي حال تجاوزه الفريق الالماني ، سيلتقي برشلونة في نصف النهائي مع وست هام ، أو ليون الفرنسي، بعد أن أطاح النادي الانكليزي بإشبيلية الإسباني، المتخصص في المسابقة وحامل الرقم القياسي بعدد الالقاب بفوزه عليه 2 - صفر بعد التمديد بهدف الاوكراني أندري يارمولينكو، بعد أن فاز إشبيلية في الاندلس 1 - صفر الاسبوع الماضي.

* وحصد إشبيلية أربعة ألقاب في العقد الماضي في 2014 و2015 و2016 و2020، أضافها الى عامي 2006 و2007، لكنه سيحرم هذا العام من خوض النهائي على أرضه في ملعب رامون سانشيس بيسخوان في 18 مايو.

* كما يلتقي أتالانتا مع لايبزيج في مواجهة تعد بأن تكون قوية بين فريقين ، شكلا في السنوات الاخيرة ، ندًا لفرق الطليعة في الدوريين الايطالي والالماني تواليًا، رغم تراجع مستواهما قليلا هذا الموسم .. ويلعب الفائز بينهما مع براجا البرتغالي او رينجرز الاسكتلندي.

* وتقام مباريات ربع النهائي في (7 أبريل المقبل ذهابًا و14 منه إيابًا) على أن تقام مواجهتا نصف النهائي في (28 من الشهر ذاته ذهابًا و5 مايو إيابًا) ، فيما يحتضن ملعب "رامون سانشيس بيسخوان" في إشبيلية في إسبانيا المباراة النهائية في 18مايو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى