مدير البرنامج السعودي: مدارس لـ6 آلاف طالب وطالبة بعدن

> عدن«الأيام» خاص:

> يواصل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، إنجاز مشاريعه التنموية في مختلف القطاعات، وإشرافه على أعمال توزيع منحة المشتقات النفطية، ودعم السلطة المحلية في برامجها الاستثمارية لتحسين القطاع الخدمي.

وكشف م. أحمد مدخلي، مدير مكتب البرنامج السعودي للتنمية والإعمار في عدن، عن استمرار العمل في 7 قطاعات تشمل المياه والتعليم والصحة والزراعة والثروة السمكية والنقل والكهرباء.

وأوضح مدير مكتب البرنامج السعودي للتنمية والإعمار في عدن أن هناك مشاريع تنموية بقطاع التعليم بإنشاء عدد من المدارس تمهيدًا لتسليمها بعد شهر رمضان المبارك إلى السلطة المحلية، تستوعب 6 آلاف طالب وطالبة.

وشدد على الأثر الإيجابي لجميع مشاريعه التنموية والخدمية، مؤكدًا أن هناك جهود لقياس أثر تلك المشاريع لتحقيق التنمية المستدامة.

وقال إن هناك مهام ضخم للبرنامج السعودي للتنمية والإعمار، على رأسها مشروع منحة المشتقات النفطية المقدرة بـ 422 مليون دولار، مضيفًا أن جميع القطاعات تستفيد من الإمدادات النفطية حتى انتهاء المنحة.

وكشف عن اعتماد مشاريع البرنامج السعودي على المعايير العالمية للجودة والمواصفات، مشيرًا إلى طريق شاهيناز، وكالتكس الحسوة، وغيرها من المشروعات بمختلف القطاعات.

واستعرض مستويات إنجاز مشروع تأهيل مطار عدن، من بينها إنهاء تركيب الزجاج العازل داخل صالة الوصول والمسافرين، وتجهيز منظومة التكييف الداخلية في المطار، وإنشاء مباني الشحن الخاصة بالمطار، وتأهيله للملاحة الجوية.

وأكد أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، نجح في إنجاز 207 مشاريع بمختلف القطاعات، معتبرًا أن مستوى الرضا عن الأعمال التنموية يحدده المواطن اليمني بصفته المستهدف الأول من تلك المشاريع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى