صباح اليوم .. إقامة البطولة الـ 11 للسباحة في المياه المفتوحة بعدن

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> بحضور رئيس الاتحاد الدولي للسباحة fina

* سيكون رصيف السواح بميناء التواهي صباح اليوم الأحد على موعد مع الحدث الرياضي الكبير ، المتمثل في تنظيم منافسات البطولة الـ 11 للسباحة في المياه المفتوحة والتي ينظمها الاتحاد العام لرياضة السباحة والألعاب المائية برعاية ودعم الاتحاد الدولي”fina" والأخوين نائف البكري وزير الشباب والرياضة وأحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن بمشاركة 50 سباحاً سيتنافسون في مسافة (3) كم في المياه المفتوحة .. وتشهد هذه البطولة ، التي كان من المفترض أن تُجرى وقائعها ، صباح يوم الأحد الماضي وتأجلت لأسباب متعلقة ، بتعثر وصول رئيس الاتحاد الدولي للسباحة ، حيث تعتبر هذه البطولة حدثاً فريداً ، يحدث لأول مرة في تاريخ رياضة السباحة المحلية ، متمثلاً بحضور ضيف شرف البطولة (رئيس الاتحاد الدولي للسباحة والألعاب المائية"fina" حسين المسلمي) كويتي الجنسية برفقة سباحين عالميين من جنسية هولندية هما : (فيري ويرتمان ورانومي كرومو جوجو) .. وستفتتح هذه المنافسات التي ستنطلق مع صافرة بداية البطولة صباح اليوم لمسافة 3 كم ، بمشاركة 50 سباحاً من محافظات مختلفة ، والتي تأتي ضمن خطة نشاطات اتحاد اللعبة للعام الحالي حاملة معها أمنيات في ظل وضعية صعبة ، تعيشها رياضة السباحة في بلادنا ، التي لا تمتلك أي بنية تحتية تساعد على رفع وتنمية القدرات الفنية لدى منتسبي هذه الرياضة .. وكانت اللجنة المنظمة لهذه البطولة قد سجلت ما يقارب من 100 سباح من المتقدمين للمشاركة ، وقد جرت عصر السبت الماضي على رصيف السواح بميناء التواهي التصفيات الأولى للبطولة ، حيث تم اختيار وتأهيل 50 سباحاً لدخول غمار المنافسات النهائية التي ستقام صباح اليوم الأحد في ظل وجود كافة سبل الأمان والمتابعة عبر المكلفين بكل ما يختص به السباق.


* وفي تصريح صحفي خاص أوضح رئيس الاتحاد العام للسباحة والألعاب المائية خالد محسن الخليفي قائلاً :"إن هذه البطولة التي ننظمها ونقيمها صباح اليوم ، تعتبر حدثاً كبيراً ومهماً بالنسبة لنا ، حيث ستحظى بحضور رئيس الاتحاد الدولي للسباحة (الكويتي حسين المسلمي) بمعية سباحين عالميين من جنسية هولندية ، وهذا يحدث لأول مرة في تاريخ بطولات رياضة السباحة المحلية .. وأود أن أشير إلى أننا أصبحنا اليوم على بعد أمتار من حدث كبير وهام ، نحط الرحال فيه على بساط جمال رياضة عدن وتاريخها المتميز رياضياً وثقافياً وفكرياً ، ونثق بأننا على مقدرة من أن نبعث برسائلنا إلى العالم بأن عدن هي الرياضة وهي السلام".

* وأضاف الخليفي قائلاً : "وهذه البطولة هي مساحة وفرصة كبيرة ، لإظهار قدرات اتحادنا ، ورغبته في تحدي كل الظروف التي يعيشها ، خاصة وأننا نفتقر لوجود البنية التحتية لهذه الرياضة العريقة ، وأبرزها المسابح في عدن .. لهذا نحن دائماً نتمسك بالإصرار على النجاح ، ولدينا أمل كبير في الله بأن تسير كل الجهود ، في نسق طيب لنحقق غايتنا في هذه البطولة التي أردناها مميزة وذات خصوصية".

* واختتم الخليفي قائلاً :” لدينا تنسيق كبير مع محافظ عدن ووزارة الشباب والرياضة ، وأيضاً دائرة الشباب والرياضة في المجلس الأنتقالي ، في إطار مودة ومحبة وعلاقة رياضية متينة تمثل روح المجتمع ، وقد حظينا بدعم كبير من الجهات الثلاث وفقاً لقيمة البطولة وضيوفها .. ونسأل الله التوفيق والنجاح"

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى