اليمن في دورة المنتدى العربي للتنمية المستدامة 2022 ببيروت

> بيروت «الأيام» خاص:

> دعت المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية نجلاء الصيّاد المجتمع الدولي لزيادة الدعم المالي لبرامج الحماية الاجتماعية في اليمن، واستدامة مشاريع التدخلات الطارئة.

جرى ذلك، خلال مشاركتها أعمال المنتدى العربي للتنمية المستدامة لعام 2022 ـ التعافي والمنعة الذي نظمته اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا "الأسكوا" بالعاصمة اللبنانية بيروت في الفترة من 15 ــ17 مارس الجاري.

وكانت أعمال المنتدى سلطت الضوء على الخيارات السياسية المتاحة لمواجهة جائحة كوفيد ـ 19، وتعزيز المنعة تجاه الأزمات وأهداف التنمية المستدامة.

وأشارت الصيّاد في مداخلة لها في المنتدى إلى الوضع الإنساني الصعب والأزمات التي تمر بها اليمن جرّاء الحرب، مستعرضة كافة التحديات التي تواجه أنظمة الحماية الاجتماعية وسبل مواجهتها للصدمات.

وأكدت على ضرورة بناء وتعزيز قدرات الأنظمة الوطنية وربط الأنشطة الإنسانية بالتنمية المستدامة ورفع مستوى التنسيق بين الحكومة اليمنية والمنظمات الدولية والإقليمية الداعمة.

كما دعت إلى حشد التمويلات والعناية بإنشاء حيّز مالي لاستمرارية تمويل نظم الحماية الاجتماعية ودعم الأبحاث والمسوحات لتحديث البيانات والربط الشبكي على التكنولوجيا الحديثة.

كما شكرت المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية نجلاء الصيّاد قيادة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ممثلة بالوزير د. محمد سعيد الزعوري لتوجيهه وتقديم كافة التسهيلات والدعم للمشاركة في أعمال المنتدى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى