​ندوة توعوية بأضرار ومخاطر المخدرات بيافع

> يافع «الأيام» خاص

>
أقيمت في ثانوية الشهيد السنيدي بمدينة بني بكر، اليوم السبت، ندوة تثقيفية للتوعية من مخاطر وأضرار المخدرات من قِبل القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالاشتراك والتعاون مع مركز لجوري للإعلام وخدمات المعلومات المنفذ للمبادرة التطوعية للتوعية بأضرار ومخاطر المخدرات.

وقد قدمت إلى الندوة أوراق علمية وتثقيفية بدءًا بورقة مقدمة من قبل أحمد محمد التومي عن التحلي بالأخلاق الفاضلة في مكافحة الظواهر السيئة، وطرق التعامل مع الطلاب والمعلمين للحفاظ على سلامة النشء، وورقة أخرى مقدمة من قبل رئيس مبادرة التوعية بأضرار المخدرات صالح علي لجوري عبارة عن دراسة شاملة، مشكلات وحلول، طرق الوقاية المبكرة من الإدمان وأضرار ومخاطر المخدرات على الصحة العامة والعقلية خاصة.

وقدم مدير مكتب الصحة د. الأشطل ورقة تضمنت أهم العقاقير الضارة والممنوع تناولها دوليًا وأدوية أخرى لا تستخدم إلا بإشراف وصرف من الأطباء الاختصاصين  بالإضافة إلى أوراق ومداخلات أخرى جميعها تهدف إلى الحد من انتشار وتعاطي المخدرات وتكشف عن أضرارها ومخاطرها.

وفي الختام، أوصت الندوة بعدد من التوصيات الهامة فندتها ب 11 بندًا كلف العديد من المختصين بمتابعة تنفيذ بعض منها مع الجهات المعنية ووضع آلية تنفيذية للعمل بالبعض الآخر من توصيات الندوة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى