بحضور رئيس الاتحاد الدولي وسباحين عالميين ..بطولة السباحة في المياه المفتوحة

> * في أجواء رياضية كرنفالية وتنظيم أكثر من رائع كان رصيف السواح في ميناء التواهي الكائن في العاصمة عدن صباح اليوم الأحد على موعد مميز وعرس رياضي كبير حيث تم تنظيم وإقامة منافسات (البطولة الـ 11 للسباحة في المياه المفتوحة لمسافة 3 كم) ، والتي نظمها الاتحاد العام لرياضة السباحة والألعاب المائية تحت رعاية رئيس الاتحاد الدولي "Fina" حسين المسلم ، والأخوين نائف البكري وزير الشباب والرياضة، ومحافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس، وقد شهدت هذه المنافسات حدثاً فريداً يحدث لأول مرة في تاريخ رياضة السباحة المحلية ، تمثل بحضور (ضيوف الوطن والبطولة) رئيس الاتحاد الدولي للسباحة والألعاب المائية"fina" وهو الكويتي الجنسية الأستاذ (حسين المسلم) والسباح العالمي بطل العالم الهولندي (فيري ويرتمان) والبطلة الأولمبية الهولندية (رانومي كرومو جوجو).


* وعلى أنغام (الفرقة الموسيقية النحاسية) ، وبحضور رسمي وجماهيري كبير ، انطلقت فعاليات الحدث الرياضي المرتقب بالنشيد الوطني .. وتلاوة آيات من الذكر الحكيم ومن ثم تقديم بعض الفقرات الفنية والغنائية ، التي أبدعت في تقديمها زهرات روضتي صيرة والصهاريج بصورة رائعة أضفت على فعاليات هذه البطولة الرياضية الكبرى جمالاً وبهجة كبيرتين.

* ورحب خالد محسن الخليفي رئيس الاتحاد العام للسباحة والألعاب المائية في مستهل كلمته ، التي ألقاها بحضور ضيوف الوطن والبطولة رئيس الاتحاد الدولي الكويتي حسين المسلم والسباحين العالميين : الهولندي فيري ويرتمان والهولندية رانومي كرومو جوجو .. معبراً عن سعادته البالغة بهذا الحدث الفريد وبشرف حضور شخصيات رياضية عالمية من الوزن الثقيل في رياضة السباحة المحلية للإطلاع عن قرب وكثب على حجم المعاناة والظروف الصعبة التي ترافق رياضة السباحة في العاصمة عدن ، كما حيا الخليفي الجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد الدولي (fina) ممثلاً برئيسه حسين المسلم ، في سبيل رفع المعاناة وتسطير تاريخ جديد لرياضة السباحة المحلية التي ترزح تحت الظروف الصعبة التي تعيشها الرياضة في بلادنا .. مشيراً في حديثه إلى أن السباحة الوطنية تفتقد إلى أبسط المقومات ، حيث أنها لا تمتلك أي بنية تحتية ، تساعد على رفع وتنمية القدرات الفنية لدى منتسبي رياضة السباحة ، الذين يأملون في اكتمال الحلم ، الذي ظلوا ينتظرونه منذ سنوات ، والذي يتمثل في إنشاء مسبح أولمبي يساهم في احتضان أبطال اللعبة.


* هذا وقد أعرب رئيس الإتحاد الدولي للسباحة fina الكويتي حسين المسلم في كلمته التي ألقاها أمس عن سعادته الكبيرة بزيارته للعاصمة عدن وحضور منافسات البطولة وثمن تثميناً عالياً الحفاوة البالغة التي قوبل بها رفقة الوفد المرافق له في بلده الثاني .. مشيراً إلى أن الاتحاد الدولي، لن يألو جهداً ، وسيظل داعماً لرياضة السباحة واتحادها في العاصمة عدن من أجل الاستمرارية ومواصلة مشوار العطاء لما من شأنه الإسهام في الارتقاء بمستوى السباحة ومنتسبيها.

* وبعد الانتهاء من كلمة رئيس الإتحاد الدولي انطلقت الصافرة إيذاناً بالبدء في انطلاق منافسات السباق والتي شهدت مشاركة بطل العالم الهولندي فيري ويرتمان في حدث تاريخي رفقة مشاركة 50 سباحاً تنافسوا على قطع مسافة 3 كم سباحة في المياه المفتوحة ، بوجود كافة سبل الأمان والمتابعة ، عبر المكلفين بكل ما يختص به السباق ، وبعد منافسات قوية ومثيرة ، شهدتها أمتار البطولة ، أسفرت النتائج النهائية عن تتويج مستحق لبطل جديد في نسخة البطولة الـ 11 هو (السباح عبد الرحمن فضل المعلم) من البريقة) الذي حاز على المركز الأول ، ليأتي بطل النسخ الماضية (أحمد عوض خيور) من (البريقة) في المركز الثاني ، و (محمود عبده محمد سالم) من (البريقة) في المركز الثالث ، وجاء في المركز الرابع عبد الله علي باحبيب (من البريقة أيضاً) ، فيما حل خامساً السباح إبراهيم نجيب محمد سعيد من (التواهي).


* وفي الختام .. قام ضيوف البطولة بتكريم أصحاب المراكز الخمسة الأولى في السباق ، حيث تم تكريم (الثلاثة الأوائل) بالكؤوس والميداليات والجوائز المرصودة لهم ، وشهادات تقديرية ، فيما تم تكريم صاحبي المركزين الرابع والخامس بالميداليات والجوائز المرصودة ، إلى جانب تسليمهما شهادتي تقدير ، كما تم تكريم كل من كان له دور وجهد في تنظيم وإنجاح البطولة وسط أجواء رائعة مليئة بالبهجة والتفاؤل.


* حضر فعاليات هذه البطولة الإخوة : خالد محسن الخليفي رئيس الاتحاد العام للسباحة ، مؤمن حسن السقاف رئيس دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي ، محمد هشام باشراحيل وكيل وزارة الاعلام ، محسن بيبك وكيل قطاع المشاريع بوزارة الشباب والرياضة ، عبد الحميد السعيدي مستشار وزارة الشباب والرياضة ، عرفات محمد علي قاسم مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن ، الكريحي كنعان نائب رئيس دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي ، ومدراء عموم مكاتب وزارة الشباب والرياضة ، وعدد من الشخصيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى