مجموعة السلام العربي تؤيد المؤتمر التشاوري اليمني في الرياض

> عدن «الأيام» خاص

>
أيدت مجموعة السلام العربي دعوة مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى عقد مؤتمر تشاوري عن الأزمة اليمنية في الرياض.

وقالت المجموعة في بيان اليوم الأحد:"تابعت مجموعة السلام العربي، باهتمام دعوة مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى عقد مؤتمر تشاوري، تشارك فيه المكونات السياسية والمجتمعية اليمنية، من أجل بحث سبل إنهاء الحرب في اليمن وإعادة السلام إلى أرضه وإعادة إعماره، حيث جاءت هذه الدعوة لتعيد الأمل في جهود استعادة اللحمة الوطنية لليمنيين وبناء دولة مدنية موحدة وكاملة السيادة".

وأضاف:"من هذا المنطلق فإن مجموعة السلام العربي تبارك مبادرة مجلس التعاون الخليجي، بعقد هذا اللقاء التشاوري، وكلنا أمل في أن يتم تذليل كافة الصعاب أمام مشاركة جميع الأطراف وضمان نجاح المؤتمر وسلامة مخرجاته لما فيه مصلحة اليمن وأشقائه في دول مجلس التعاون".
كما تدعو المجموعة القوى اليمنية كافة التعامل الإيجابي مع الدعوة حرصًا على تحقيق السلام وإنهاء الحرب، وأن يجمع الله أيدي أبناء سبأ على السلام والتصالح لإنقاذ اليمن وشعبه.

ودعت المجموعة القوى الإقليمية والدولية دعم المشاورات اليمنية تلك وأعرب عن أملها في مخرجات تلقى موافقة كافة أطراف المعادلة اليمنية، ليدخل اليمن مرحلة جديدة من السلام وإعادة الإعمار وإحراز التقدم المنشود حسب البيان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى