خلال ترأسه اجتماعا بهيئة الطيران.. وزير النقل يوّجه بسرعة إنجاز مشروع كابل كهرباء مطار عدن

> عدن«الأيام» خاص:

> وجّه وزير النقل د. عبدالسلام صالح حُميد، بضرورة الإسراع في استكمال مشروع توصيل الكيبل الكهربائي من محطات التوليد في خورمكسر إلى مطار عدن مباشرة، بحيث يساهم في استقرار التيار الكهربائي بصفة مستمرة ودون توقف.

وأكد وزير النقل، خلال ترأسه اجتماعًا بهيئة الطيران المدني والإرصاد، أمس الاثنين، ضرورة العمل وفق استراتيجية دقيقة تساهم بالارتقاء بمستوى خدمات قطاع الطيران المدني، مشيرًا إلى حرص الوزارة على دعم ومساندة جهود الهيئة في هذا الجانب.

وناقش وزير النقل في الاجتماع عدد من المواضيع المتعلقة بأوضاع الهيئة والمطارات والآليات الكفيلة لمعالجة الصعوبات التي تواجه العمل وفق اللوائح المنظمة.

كما استعرض الاجتماع مصفوفة المشاريع المدرجة لخطة الهيئة للعام الجاري منها تطوير المرافق والبنية التحتية لمطار عدن الدولي ومطارات المناطق المحررة ومستوى الإنجاز فيها على ضوء التوجهات المحددة من قبل الوزارة والهيئة وكذا الإجراءات والمتابعات المنجزة بشأن التوثيق والمخططات الخاصة بمطار عدن المستقبلي.

وشدد على أهمية بلورة الأفكار في الاجتماع بخطة عمل ومناقشتها مع الجهات المعنية لمعالجة الإشكاليات المطروحة، منوهًا إلى أن الوقت الراهن يتطلب تظافر الجهود والعمل الجماعي.

وقد استمع الوزير حميد من المعنيين بالإدارات بالهيئة ومطار عدن الدولي إلى شرح حول سير العمل والمهام المناطة بها والإشكاليات والصعوبات التي تواجههم وكذا الاحتياجات المطلوبة لتنفيذ المشاريع والأعمال بما يتناسب وتشريعات منظمة الطيران الدولي المدني وفق أفضل المعايير والممارسات.

من جانبه، ثمن رئيس هيئة الطيران المدني والأرصاد الكابتن صالح بن نهيد، حرص وزير النقل من عقد هذه اللقاءات المكرسة لمناقشة أوضاع الهيئة... مؤكدًا مساعي الهيئة الدؤوبة من ترميم وإعادة تأهيل البنى التحتية للمرافق التابعة لها وتجاوز كل الإشكاليات التي خلفتها المراحل السابقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى