​حماية الأراضي ومرور عدن يستعرضان المعدات الثقيلة المخالفة

> عدن «الأيام» علاء بدر

>
​استقبل قائد وحدة حماية الأراضي في العاصمة عدن المقدم كمال الحالمي اليوم الإثنين في مكتبه بمعسكر المشاريع العميد جمال أحمد ديان مدير عام مرور العاصمة.

واطلع العميد ديان خلال زيارته على الشيولات والبوكلينات والخلاطات وغيرها من المعدات التي أوقفتها وحدة حماية الأراضي، وهي في حالة مخالفة خلال الأسابيع الماضية، وقدم العميد ديان شكره على الجهود الكبيرة التي تبذلها وحدة التدخل لمشكلات الأراضي بضباطها وجنودها وقائدها كمال الحالمي.

وأثنى مدير عام شرطة السير في العاصمة عدن على ما تقوم به وحدة حماية المخططات من تنفيذ لتوجيهات المحافظ لملس والقاضية بضبط المخالفين الذين لم يتقيدوا بمهلة الأسبوعين، والتي تضمنها القرار الأخير للمحافظ لملس بما يخص ترقيم المعدات الثقيلة، وعلى أن يُقبض على كل من يُخالف ذلك القرار.

وحينها وجه مدير عام المرور مندوبي شرطة السير بالنزول إلى معسكر المشاريع - المقر المؤقت لوحدة التدخل لحماية الأراضي والمخططات في العاصمة عدن - بغية ترقيم المعدات وجمركتها، وأخذ تعهد عليهم بعدم المخالفة مرة أخرى، وعدم الخروج لأي عمل إلا بترخيص من جهة الاختصاص، معمد عليها وحدة التدخل لحماية الأراضي والمخططات- عدن، بالإضافة إلى ضمانة تجارية مقابل ذلك، وأخذ غرامة مالية على المخالفين، وضبط المعدات المخالفة فيما لا يقل عن شهر بالكامل.

وفي سياقٍ متصل وبإشراف محافظ عدن تم وضع الحلول بين الجمارك ومسؤول المالية فيها على أن تبدأ خلال ثلاثة أيام تخفيض رسوم جمركة جميع المعدات الثقيلة بما فيها الشيولات، واعتبار أي مواطن يملك معدات ثقيلة ويتخلَّف عن تسديد رسوم الجمارك معرضًا نفسه للمساءلة القانونية وسيتم تغريمه مبلغًا نقديًا، وحجز المعدات التي يملكها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى