بتكلفة 25 مليون دولار.. هيئة الاستثمار: أكبر مشروع استثماري للألبان في لحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> كشف مدير عام هيئة الاستثمار في لحج علاء إبراهيم علي عبده، أمس الثلاثاء، عن قرب افتتاح أكبر مشروع استثماري جنوبي بالمحافظة خلال الأيام القادمة في مجال الألبان ومشتقاتها.

وفي تصريح لـ"الأيام" أوضح رئيس الهيئة أن المشروع تابع لشركة دومان للألبان ومشتقاتها وتبلغ تكلفته 25 مليون دولار ويهدف لتلبية احتياجات المواطنين من الألبان ومشتقاتها، مشيرًا إلى أنه يوفر ما يقارب 80 فرصة عمل لأبناء المحافظة وهو أول مشروع استثماري لإنتاج الألبان ومشتقاتها (الحقين والزبادي) في المحافظات الجنوبية.

وأوضح مدير هيئة الاستثمار بلحج أن تشجيع ودعم قيام هذا المشروع يعد انعكاسًا على المستثمر في تعزيز استثماراته ليصبح هذا المستثمر أداة ترويجية ناجحة لجذب المزيد من الاستثمارات إلى المحافظة.

وأشار علاء إبراهيم إلى أن الاهتمام بالمستثمر وضرورة دعمه وتمكين استثماراته ومتابعتها وحل كافة القضايا والتحديات التي قد تواجهه من الأهداف التي يسعى مكتب هيئة الاستثمار إلى بذلها لتمكين المستثمر وتوطين الاستثمارات القائمة وجذب المزيد من الاستثمارات للمحافظة.

وأكد مدير عام هيئة الاستثمار بلحج دعم السلطة المحلية والمحافظ اللواء أحمد عبدالله تركي بالمستثمرين الجادين الأمر الذي يسهم في النهوض بالاستثمار والارتقاء به إلى مستوى يليق بالمحافظة، الأمر الذي من شأنه دفع عجلة النمو الاقتصادي في المحافظة وجذب المزيد من الاستثمارات إليها، وتعزيز دور الهيئة لتكون الوجهة الرئيسة للمستثمرين والحاضنة لكافة استثماراتهم ومتابعتها خصوصًا بعد توطينها، وذلك من خلال تعزيز التشاركية ما بين الهيئة وكافة الوزارات والهيئات والمصالح والمؤسسات الحكومية والعمل كجسد واحد من أجل الارتقاء في الاقتصاد الوطني، وذلك من خلال تطبيق مبدأ النافذة الواحدة لتسهيل وتبسيط كافة مراحل تسجيل المشاريع الاستثمارية ومتابعتها بكافة مراحلها.

وأوضح أن فرع الهيئة العامة للاستثمار بلحج ليس فقط مكانًا لمنح الحوافز والإعفاءات للمستثمر؛ بل هي الذراع الترويجي لمشروعات الاستثمارية الناجحة في المحافظة التي تمتاز بمواردها الطبيعية والبشرية والتي تشجع على استقبال المزيد من الاستثمارات إليها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى