وزير الكهرباء يصل إلى اتفاق بالدوحة لصيانة المحطة القطرية بعدن

> عدن«الأيام» خاص:

> ناقش وزير الكهرباء د. أنور كلشات، مع المدير العام لصندوق قطر للتنمية خليفة جاسم الكواري أوضاع الكهرباء في العاصمة عدن، بحضور وزير اليمن لدى قطر السفير راجح بادي.

واستمع الوزير كلشات، إلى شرح عن نشاط الصندوق والمشاريع التنموية التي يقدمها لليمن بالتعاون مع عدد من المنظمات الأممية في قطاعات الكهرباء والرعاية الصحية والمياه والإصحاح البيئي وآليات العمل في الصندوق خلال هذه الفترة.

واستعرض اللقاء المشاريع التي سبق للصندوق تمويلها وأهمها صيانة وإعادة تشغيل المحطة القطرية الكهربائية 60 ميجا وات في عدن، والتحديات والصعوبات التي تواجه قطاع الكهرباء.

وبحسب السفير راجح بادي "فإن الاجتماع بحث صيانة محطة الكهرباء المقدمة من قطر للعاصمة عدن، لضمان إدخالها في الخدمة بشكل عاجل".

وأضاف "كما قدم وزير الكهرباء خلال الاجتماع عرضًا حول مشروع المرحلة الثانية من محطة الرئيس عبد ربه منصور هادي التي تنتج 264 ميجا وات، وضمان إمكانية تشغيلها بشكل دائم لتغطية احتياجات العاصمة المؤقتة من الكهرباء".

وتابع "ناقشنا في الاجتماع مع صندوق قطر للتنمية أيضًا سبل استكمال مشروع طريق باتيس رصد معربان بيافع الذي يستفيد منه آلاف السكان، والذي تم إنجاز معظمه بمنحة كريمة من الأشقاء في قطر".

واختتم "نثمن عاليا تجاوب الأشقاء في صندوق قطر للتنمية وموافقتهم على التكفل بصيانة المحطة القطرية في عدن، واستعدادهم لتقديم كل الدعم الممكن لتخفيف معاناة سكان الحبيبة عدن قبل دخول موسم الصيف".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى