سكان منطقة ريفية يحتجون للمطالبة بطريق بديل عن طريق الموت

> المقاطرة «الأيام» خاص:

> خرج المئات في مديرية المقاطرة التابعة لمحافظة لحج، أمس الثلاثاء، في وقفة احتجاجية للتعبير عن حجم المعاناة والأضرار التي لحقت بأرواح أبناء المنطقة والممتلكات بسبب عدم تأهيل طريق الربوع كربة الصحى.


وطريق الربوع هو خط ترابي كثيف بديلًا عن طريق هيجة العبد، وقد تسبب بكوارث وأضرار جسيمة أزهقت أرواح 30 شخصًا من أبناء المنطقة أفادت إحصائية مرورية بأن حوادث انقلاب الشاحنات بلغ عددها 68 حادثة، إضافة للأضرار التي طالت السائقين والأراضي الزراعية والغطاء النباتي.


ورفع أهالي مناطق عزل النجيشة والبعيمة والحنيشة والصحى العديد من الشعارات والصور التي توضح حجم معاناتهم والأضرار التي نالت منهم بينما مطالبهم بسيطة هي صيانة هذا الخط تأهيل حقيقي لا ترقيعي حسب تعبيرهم.


كما شكل المحتجون سلاسل بشرية على الطريق الأسفلتي والترابي مطالبين بطريق آمن يجنب الأهالي الموت من الغبار والأضرار بالممتلكات وسفلتة الخط الترابي وعمل الصبيات للأروان الخطرة وصيانة الخط الأسفلتي المتأكل وعمل المصدات لتجنب الحوادث وضمان وصول المواد والبضائع المختلفة والغاز والوقود والمواد الغذائية للحالمة تعز.


وناشد المحتجون الحكومة الشرعية ووزارة الأشغال والسلطة المحلية بمحافظتي لحج وتعز بتحمل مسؤولياتهم بسرعة صيانة وتهيئة شريان حياة تعز البديل (طريق الربوع - كربة - الصحى) كطريق آمن ومطابق للمواصفات وتخصيص مبلغ كافية لصيانتها حتى تصير صالحة لعبور السيارات والشاحنات بمختلف أحجامها لتوفير احتياجات محافظة تعز ولما فيه الحفاظ على أرواح أهالي المنطقة وممتلكاتهم.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى