​وكيل محافظة عدن يعقد اجتماعا موسعا مع قيادات وكوادر محو الأمية

> عدن «الأيام» خاص

>
عقد، صباح أمس، في مبنى الإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بعدن اجتماع موسع برئاسة الأخ د. محسن وهيب وكيل محافظة عدن للشؤون التعليمية، ضم الأستاذ محمد حسن السقاف مدير عام جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بعدن ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بالإدارة العامة ومدراء مكاتب محو الأمية في المديريات إلى جانب طاقم التوجيه وعدد من مدراء المراكز والمتعاقدات، وكرس الاجتماع لمناقشة جملة من القضايا المتعلقة بنشاط محو الأمية وتعليم الكبار في المحافظة وتطوير أساليب العمل لتحقيق الأهداف المرجوة.

وتطرق الاجتماع إلى الصعوبات التي تواجه العملية التعليمية وتدريب المهارات في مجال محو الأمية، ومنها تأخر صرف مستحقات المتعاقدات بفصول محو الأمية للعام 20 - 21م والعراقيل المسببة لهذا التأخير، وإلى الاعتصام والوقفة الاحتجاجية التي تنفذها المتعاقدات أمام مبنى الجهاز للمطالبة بصرف مستحقاتهن المتأخرة.

وأكد د. محسن وهيب على حق المتعاقدات القانوني في الاعتصام بطرق سلمية وحضارية، حيث كفل هذا الحق الدستور والقوانين، مبديًا اهتمام قيادة المحافظة بهذا الصرح الهام، وسعيها إلى الحل والوقوف إلى جانب المتعاقدات، مشيدًا بجهودهم واطلاعه على تظلمهن من تعسف مركزية الجهاز.

وعلى الصعيد نفسه، أكد محمد السقاف مدير عام جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بعدن على تضامنه الكامل بمعية الطاقم الوظيفي مع المتعاقدات في استمرارية الاعتصام والوقفات الاحتجاجية حتى تحقيق مطالبهن.

وأضاف السقاف، "سنستمر بالوقوف إلى جانب المعلمين، وسنشارك في التصعيد ولن نتوقف حتى تتم المطالب الحقوقية والمحاسبة القانونية وتتخذ الإجراءات اللازمة لما بدر من ديوان الجهاز تجاه فرع العاصمة عدن، وسنسير في الإجراء القضائي لكل ما بدر من ديوان الجهاز لتشويه عاصمتنا عدن بما فيها الاتهامات والإساءات غير الأخلاقية والدلائل توفرت ولن يكون حديثنا إلا بالتوثيق ولن يكون الإعلام مقصدنا، وإلى جانب وزير التربية والتعليم واطلاع المحافظة بملف على الاختلالات الإدارية والمالية من قبل ديوان الجهاز، وملف إلى القضاء لكثير من الأخطاء الخارجة عن إطار العمل".

وتوجه الإخوة مدراء الإدارات ومدراء مكاتب المديريات والموظفين بالشكر والتقدير للأخ د. وكيل محافظة عدن على اهتمامه البالغ بمجال محو الأمية وتعليم الكبار وحضوره هذا الاجتماع الهام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى