​حفل تأبين الفقيد صُبيرة شيخ مشايخ الضالع

> الضالع «الأيام» خاص

> 40 يوما على رحيل أحد المشايخ المشاركين في ثورة 14 أكتوبر
> شهدت محافظة الضالع، اليوم الثلاثاءء، حفل تأبين الفقيد الأكتوبري الشيخ سعيد عثمان صُبيرة شيخ مشايخ الضالع، بمناسبة مرور 40 يوما على وفاته، برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي فرع المحافظة.

وشارك في حفل التأبين الذي حضره المحافظ اللواء علي مقبل صالح، ونائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة قاسم صالح ناجي، وعدد من القيادات العسكري والمدنية والاجتماعية البارزة.
وتحدث رئيس اللجنة التحضيرية لفعالية تأبين الفقيد الشيخ صبيرة عبدالحميد طالب عن بعض الجوانب الهامة لشخصية الفقيد ودوره النضالي والمجتمعي.

وأكد على ضرورة إحياء هذه الفعالية تقديرًا وتعظيمًا لأدواره ومكانته المرموقة بين أوساط المجتمع.
وتحدث نجل الفقيد الشيخ عبدالعالم سعيد عثمان صُبيرة، شيخ مشايخ بلاد الشاعري والضالع عن الدور النضالي والاجتماعي الذي لعبه والده الفقيد خلال مسيرة حياته المعاصرة.

والقى محافظ الضالع، ونائب رئيس انتقالي الضالع، خلال الحفل كلمتان محوريتان تركزتا في مجملها حول مآثر ومناقب الفقيد وأدواره النضالية والاجتماعية وإسهاماته الخيرية التي بذلها بين أوساط المجتمع في حلّ الكثير من القضايا الكبيرة والمعقدة بالمحافظة.

الجدير بالذكر أن الشيخ الراحل كان شخصية اجتماعية كبيرة له ثقل كبير في المحافظة ومن الرعيل الأول لطلائع ثورة 14 من أكتوبر المجيدة والداعمين للقضية الجنوبية بالمال والسلاح والرجال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى