​"نصف نجاح" .. ماذا يفعل منتخب إيطاليا في ملحق كأس العالم؟

> روما «الأيام» متابعات :

>
* يستعد منتخب إيطاليا، بطل كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، لخوض ملحق التأهل لنهائيات كأس العالم 2022 عن قارة أوروبا مرة جديدة ، حيث سيلعب مع مقدونيا الشمالية غداً الخميس ، في نصف نهائي المسار الثالث من الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم، على أن يواجه الفائز نظيره من مباراة البرتغال وتركيا في النهائي.

* ولن تكون هذه هي المرة الأولى التي يلعب فيها منتخب إيطاليا الملحق المؤهل لكأس العالم ، حيث سبق أن خاض الآتزوري هذا الملحق في مرتين ، وابتسم الحظ له في مرة، وأدار وجهه له في المرة الأخرى.

* في تصفيات مونديال 1998، حل منتخب إيطاليا ثانياً في المجموعة الثانية خلف المنتخب الإنجليزي، بعدما جمع 18 نقطة، بفارق نقطة خلف المتصدر .. ولعب منتخب إيطاليا، وصيف العالم وقتها، الملحق ضد روسيا في مباراتي ذهاب وإياب، حيث عاد بالتعادل 1 - 1 من موسكو ، بهدف لكريستيان فييري ، بينما سجل هدف الروس أفضل لاعبي العالم 2006 فابيو كانافارو في مرماه .. وفي الإياب حجزت إيطاليا بطاقة التأهل للمونديال بهدف نظيف للنجم (بيير لويجي كاسيراجي) في ملعب سان باولو، دييجو أرماندو مارادونا حالياً، في نابولي، يوم 15 نوفمبر 1997.

* وتصدرت إيطاليا المجموعة الثانية في كأس العالم 1998 بـ 7 نقاط ، من التعادل 2 - 2 مع تشيلي ، وفوزين 3 - 0 على الكاميرون ثم 2 - 1 على النمسا .. وفي الدور ثمن النهائي تجاوز "الآتزوري" منتخب النرويج بهدف دون رد، قبل أن يودع البطولة بركلات الترجيح ضد البطل اللاحق فرنسا في ربع النهائي بعد التعادل السلبي.

* النسخة الماضية لكأس العالم ، شهدت تصفياتها احتلال منتخب إيطاليا للمركز الثاني في المجموعة السابعة ، برصيد 23 نقطة، بفارق 5 نقاط خلف إسبانيا ، وقد استغل
المنتخب الإسباني التصفيات للثأر من خسارته 0 - 2 من إيطاليا ، في ثمن نهائي يورو 2016م ، فهزمها 3 - 0 في ملعب سانتياجو بيرنابيو ، بعد التعادل 1 - 1 قبلها في ملعب يوفنتوس، ليجبرها على احتلال المركز الثاني.

* التقت إيطاليا في الملحق مع السويد ، لكنها فشلت هذه المرة في التغلب على الأزرق والأصفر ، حيث خسرت 0 - 1 ذهاباً في ملعب الأصدقاء، ثم تعادلت سلبياً في 13 نوفمبر في سان سيرو، لتذهب السويد لكأس العالم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى