موظفون في لحج يرفضون عناء تحويل واستلام مرتباتهم عبر البريد

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> نفذ العديد من موظفي المرافق الحكومية بمدينة الحوطة لحج وقفة احتجاجية، اليوم الأربعاء، أمام مبنى مكتب مالية المحافظة، رفضًا لصرف مرتباتهم عبر مكاتب البريد، بسبب الازدحام الذي تشهده عملية استلام المرتب عبر البريد.

وطالب الموظفون في وقفتهم بعودة صرف المرتبات عبر أمناء الصناديق، مشيرين إلى أن هناك 80 % من الموظفين نساء وبعضهم كبار في السن ولا يمكن أن تنقل مرتباتهم للبريد، حيث الطوابير والانتظار وهو حسب قولهم قرار مجحف.


ولفت الموظفون إلى أن الوضع الفني لمكتب البريد بالمحافظة غير قادر على استقبال الموظفين نظرًا لمحدودية فروعه وعدم استقرار شبكة الإنترنت، مطالبين محافظ المحافظة بالعدول عن قرار تحويل مرتبات الموظفين لمكاتب البريد وإعادتها إلى أمناء الصناديق.

"الأيام" تواصلت مع مسؤول الرقابة والتفتيش في مكتب بريد منطقة لحج رشاد علي محمد سعيد حول ما حدث وأكد استعداد البريد لصرف رواتب لموظفين بكل يسر وسهولة وفق آلية محدد تسهل للموظفين استلام مرتباته وفق الاتفاق الموقع بين مكتب البريد والمكاتب الحكومية بالمحافظة بناء على توجيهات محافظ المحافظة.


وأوضح مسؤول الرقابة أن مكتب بريد منطقة لحج يعد مكتب حكومي ولديه العديد من الفروع في مختلف مديريات المحافظة، إضافة إلى العدد الكبير من الصرافين وتوفر السيولة المالية التي تغطي الالتزامات.


لافتا إلى أن مكتب البريد على استعداد لتوفير صرافين لصرف مرتبات الموظفين في مكاتبهم وفق آلية محدد يتم الاتفاق عليها، مشيرًا إلى عدم وجود أي مشكلة في عملية صرف المرتبات من قبل البريد في المكاتب الحكومية، كما حدث مثلا في مكتب التعليم الفني والتدريب المهني حيث تم توفير صرافين لصرف المرتبات للموظفين في المكتب دون أي إشكاليات تذكر، إضافة إلى معالجة أي التزامات مالية على الموظفين يتم الاتفاق بشأنها مع تلك المرافق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى