مصافي عدن يُتوج ببطولة شهداء ميناء الحاويات للمؤسسات والدوائر الحكومية بعدن

> عدن «الأيام» عمار حسن مخشف : تصوير / مختار محمد حسن :

> * تُوج فريق مصافي عدن ببطولة شهداء ميناء الحاويات في نسختها الثالثة بعد فوزه على فريق مؤسسة المياه بنتيجة هدف دون رد في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين عصر أمس الأربعاء على (ملعب فن سيتي) بمنطقة صيرة بمدينة كريتر في إطار منافسات البطولة الذي شارك فيها 12 فريقاً من فرق المؤسسات والدوائر الحكومية بعدن والتي تضم اللاعبين المخضرمين فوق سن (40 عاماً) الذين لعبوا بنظام الكل مع الكل ، وهي البطولة التي نظمت وأقيمت بدعم ورعاية كريمتين من قبل (شركة عدن لتطوير الموانئ) تحت إشراف اللجنة المكونة من الكابتن سامح عوض ونائبه سامي عليوه والعضو سامر حسن.

* ففي ظل أجواء جماهيرية رياضية كرنفالية رائعة ، إحتضنها ملعب فن سيتي ، الكائن في منطقة صيرة بمدينة كريتر، أقيم النهائي المنتظر لبطولة شهداء ميناء الحاويات في نسختها الثالثة على أنغام فرقة القلعة الشعبية التي رسمت لوحة استعراضية جميلة، جاء من خلالها تتويج فريق مصافي عدن ببطولة النسخة الثالثة التي تغنت تحت أصوات المعلق الرائع أحمد السنكويني .. وقبل انطلاق هذه المباراة وقف الجميع دقيقة حداد على روح الفقيد فكري أحمد خميس (رحمة الله عليه).


* وقد شهدت هذه المباراة النهائية في شوطها الأول بداية قوية لفريق المياه الذي نجح في تهديد مرمى فريق مصافي عدن ، في أولى الدقائق ، لكنه لم ينجح في هز شباك مرماه بسبب تألق حارس مرمى فريق المصافي (حسام جمال) ، وبالمقابل حاول (فريق مصافي عدن) مباغتة فريق المياه ببعض هجماته الخطيرة ، ونجح بالفعل في هز شباك مرمى حارس المياه فهمي السهل بتسجيله هدف الأسبقية عبر (مارسيل صالح سالم عوتن) وسط فرحة عارمة من قبل لاعبي فريقه ، لينتهي الشوط الأول بتقدم فريق مصافي عدن بنتيجة هدف دون رد ، وفي مطلع الشوط الثاني حاول فريق المياه ترتيب أوراقه وصفوفه من أجل العودة إلى أجواء المباراة ، بشن هجماته السريعة الخطيرة على مرمى فريق مصافي عدن في أكثر من مناسبة ، لكنهم لم يتمكنوا من اختراق مدافعيه ، الذين تألقوا في إبعاد الكرات الخطيرة.

* وفي باقي دقائق المباراة شهد الأداء نوعا من المتعة والإثارة والتشويق من جانب الطرفين .. حيث فريق المياه سارع لتسجيل هدف التعادل ، فيما فريق مصافي عدن ، عمل على تعزيز النتيجة التي لم تتغير لم تتغير ، حيث سارت مجريات اللقاء في ظل الهدف المسجل من قبل فريق المصافي ليطلق حكم المباراة صافرته معلناً فوز فريق مصافي عدن بالمباراة بنتيجة هدف دون رد .. أدار المباراة فراس أزهر يوسف وأحمد عون ومازن عبد الصمد .. فيما كان الحكم خالد أحمد الوحيشي حكماً رابعاً .. فيما راقب المباراة الحكم خالد أبوبكر .. ويذكر أنه خلال استراحة ما بين الشوطين قام راعي البطولة واللجنة المنظمة بتكريم المدرب قيس محمد صالح مدرب منتخبنا الوطني للناشئين، لتحقيقه لقب غرب آسيا ، وتكريم (أبناء الشهداء) تكريماً لآبائهم الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن في العام 2015 .. كما تم تكريم الإعلاميين، الذين قاموا بتغطية كل أحداث البطولة أولاً بأول.


* وفي المشهد الأخير .. وبعد انتهاء المباراة النهائية ، قام الإخوة الضيوف بتكريم فريق مصافي عدن بكأس البطولة للنسخة الثالثة والميداليات الذهبية ومبلغ مالي ، وتكريم فريق المياه بكأس الوصيف والميداليات الفضية ومبلغ مالي ، كما تم تكريم (فريق شركة عدن لتطوير الموانئ) بكأس الفريق المثالي ، وكذا تكريم لاعب (فريق مؤسسة المياه) الكابتن (حمادة الوادي) بجائزة أفضل لاعب في البطولة ، وتكريم لاعب فريق مصافي عدن الهداف الرائع (محمود الشحنوته) كأفضل هداف في نسخة هذه البطولة ، برصيد 8 أهداف ، وتكريم حارس مرمى فريق المياه (فهمي السهل) كأحسن حارس مرمى في البطولة ، إضافة إلى العديد من التكريمات وكانت في المقدمة اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة الكابتن سامح عوض ونائبه سامي عليوه والعضو سامر حسن ، وكذا تكريم أبرز متابعي مباريات البطولة من كبار الجماهير التي حضرت في جميع مبارياتها.


* حضر ختام البطولة الإخوة : عرفات محمد علي قاسم مدير عام مكتب الشباب والرياضة في العاصمة عدن ، فضل قاسم الحجيلي نائب مدير عام شركة عدن لتطوير الموانئ ، رضوان عبد ربه مدير الموادر البشرية ، ورأفت رمضان مدير الورشة الفنية ، وطارق الذهب مدير العلاقات العامة ، محمد حيدان رئيس اتحاد عدن سابقاً ، ومحمد حسن أبو علاء رئيس نادي الشعلة الرياضي وعدد من الشخصيات الرياضية والإجتماعية بعدن .. وتجدر الإشارة إلى أن تنظيم البطولة يأتي تخليداً وإحياء لذكرى شهداء ميناء الحاويات وهي لفتة إنسانية طيبة من قبل مدير شركة عدن لتطوير الموانىء الأخ (عارف الشعيبي) الذي قدم كل التسهيلات والدعم لتنظيم البطولة بصورة رائعة، كما حرص على أن تقام البطولة سنوياً ، خاصة بعد أن توجت منافسات النسختين الماضيتين بالنجاح الكبير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى