الألاف في تشييع مهيب لجثمان القائد جواس ومرافقيه

> حبيل جبر "الأيام " هشام عطيري:

>
شيع الألاف من أبناء الجنوب أمس الجمعة جثمان قائد محور العند واللواء131مشاة القائد العسكري البارز اللواء ثابت مثنى ناجي جواس وأربعة من مرافقيه بينهم نجل جواس ونجل شقيقته إلى مثواهم في مقبرة منطقة حبيل السبحة بمديرية حبيل جبر عقب مقتلهم في انفجار سيارة مفخخة بموكبه في طريق فرعي بالمدينة الخضراء شمال عدن يوم الأربعاء.


وانطلق موكب التشيع من مستشفى ابن خلدون بمدينة الحوطة، حيث نقلت جثامين القتلى من ثلاجة المستشفى إلى سيارات الإسعاف الخمس بمشاركة محافظ محافظة لحج أحمد عبدالله تركي وقيادات في السلطة المحلية بمحافظتي عدن ولحج وقيادات من المجلس الانتقالي الجنوبي منهم فضل الجعدي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي مساعد الأمين العام والدكتور ناصر الخبجي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي رئيس وحدة شؤون المفاوضات، والعديد من القيادات الأمنية والعسكرية في وزارة الدفاع بحكومة الشرعية والقوات الجنوبية بشقيها الأمني والعسكري.


واصطفت جموع من المواطنين على جانبي الطريق أثناء مرور موكب التشيع في العديد من مناطق لحج حتى وصوله إلى مقبرة حبيل السبحة، حيث أقيمت الصلاة على الجثامين من قبل المشيعين أعقبها أجراء تشييع رسمي وشعبي شاركت فيه الفرقة النحاسية وأفراد من حرس الشرف، حيث رفع العديد من الجنود جثامين القتلى على الأكتاف ووري جثاميهم الثرى.


العميد محسن الوالي القائد العام لقوات الحزام الأمني قال في تصريح صحفي لوسائل الإعلام عقب التشييع: نودع شهيدًا قائدًا بطلًا ومجموعة من رفاقه الأبطال الشهداء الذين ودعونا بعمل إرهابي جبان غادر من مليشيا الحوثي بالتعاون مع حزب الإخوان.

وقال: ها نحن اليوم في جبال ردفان الشماء التي ضحت بقافلة من الشهداء الأبطال في سبيل ديننا وأرضنا وعرضنا وها هو الجنوب اليوم ينعم بأمن وأمان بفضل هذه الدماء الزكية التي ضحت.


وتابع في تصريحه: إننا نترحم على شهيد الجنوب جواس الذي كان له الدور البارز في مكافحة الحوثي وقارعه في أرض صعدة، حيث إنه قام بقتل رأس الحوثة وهو حسين بدر الدين الحوثي، وكان هذا الدور الأبرز في مكافحة مليشيات الحوثي، حيث قضى عليه في عقر دارة فأنهى أكثر من نصف هذا المشروع الإيراني للتمدد في اليمن.


واختتم تصريحه بالقول: "نحن اليوم نودعه شهيدًا بطلًا وثلة من رفاقه الأبطال عظّم الله أجر الجنوب جميعًا وأبناء ردفان بهذا المصاب الجلل".


من جانبه أكد العميد الركن عثمان معوضة قائد اللواء الثالث صاعقه الأخذ بالثأر ممن قتل اللواء جواس ومرافقيه مهما كلفهم من ثمن، داعيًا إلى حدوث ثورة ضد الإرهاب والدواعش والمخربين والنصر حليفهم.

وقال إن اللواء جواس لن يكون الأول والأخير وسوف يخلق بعده ألف جواس مطالبًا بتصفية عدن من الإرهاب وإيجاد منظومة أمنية متطورة لإعادة الأمن للجنوب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى