منافسات قوية في افتتاح بطولة المحافظات للكاراتيه للرجال والشباب

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> * إنطلقت أمس الجمعة منافسات بطولة منتخبات المحافظات في رياضة الكاراتيه لفئتي الرجال والشباب ، والتي ينظمها الاتحاد العام للعبة برعاية الأخوين : نائف البكري وزير الشباب والرياضة وأحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن ، بدعم وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب ، والتي تقام خلال الفترة من الـ 24 من شهر مارس وحتى الـ 26 مارس منه في صالة الشهيد أحمد الحيدري التابعة لنادي المنصورة ، حيث يشارك فيها لاعبو 8 منتخبات يمثلون محافظات : (عدن وصنعاء ووادي حضرموت وساحلها ولحج وتعز وإب وتعز وأبين) يتنافسون في 6 فئات وزنية في فئة الشباب تحت 55 كجم و61 كجم ، وفي فئة الرجال تحت 57 كجم و67 كجم وفوق 75 كجم وتحت 75 كجم.

* وقد شهدت منافسات افتتاح هذه البطولة إقامة عدد من النزالات في الأوزان والفئات المشاركة في فئتي الشباب والرجال ، وبعد مواجهات قوية بين نجوم المنتخبات أسفرت النتائج النهائية عن تأهل المنتخبات التالية للفوز بذهبية أوزان البطولة التي تختتم منافساتها صباح اليوم السبت :

- في فئة الشباب وزن 55 كجم :"منتخبا عدن وأبين" .. وفي وزن 61 كجم : "منتخبا عدن وأبين".

* وفي فئة الرجال وزن تحت 60 كجم : "منتخبا تعز والأمانة" .. وفي وزن 67 كجم : منتخبا تعز وعدن .. وفي وزن تحت 75 كجم : "منتخبا عدن وأبين" .. وفي وزن فوق 75 كجم "منتخبا عدن والأمانة" ، وقد ساهم في إدارة نزالات هذه البطولة طاقم تحكيم مكون من :"مستشارين اللجنة العليا للحكام" عبد الرحمن السبحي ، وجميل فيصل عقلان ، وأيمن حسن "رئيس اللجنة" ، وجلال طه "نائب رئيس اللجنة" ، والحكام : نزار حمود ، فائز المقطري ، أحمد العقبي ، فؤاد جهلان ، عمرو فضل ، عادل المظفري ، ومحمود محمد ونشمي صالح ومعاذ جلال.

* حضر فعاليات اليوم الأول : خالد محسن الخليفي وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة ، عرفات محمد علي قاسم مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن ، أحمد الراعي مدير عام مكتب الشباب والرياضة بأبين ، ومحمد طارش هزاع الأمين العام لاتحاد اللعبة.

* وتجدر الاشارة إلى أن بطولة منتخبات المحافظات للكاراتيه للرجال والشباب تأتي ضمن خطة نشاطات الاتحاد العام للعبة للموسم الرياضي الجاري 2022 والتي تهدف إلى تنشيط وتفعيل اللعبة من أجل اختيار وانتقاء لاعبين يمثلون المنتخب الوطني في الاستحقاقات القادمة، ومنها البطولة العربية التي ستقام في تونس في أغسطس ، وبطولة غرب آسيا التي ستقام في الأردن ، وكذا بطولة أخرى في تركيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى