​انهيار مبنى فوق رؤوس ساكنيه بخورمكسر

> عدن «الأيام» عبدربه اليزيدي:

>
انهار مبنى سكني فوق رؤوس ساكنيه، اليوم السبت، في مديرية خورمكسر بعدن، في فاجعة غير مسبوقة أثارت الذعر في المدينة المسالمة التي لم تشهد حادثة مماثلة قبلاً.


فريق "الأيام" قام بالنزول إلى موقع انهيار المبنى أو ما تعرف بعمارة الرويشان والواقعة في حي أكتوبر السياحي على ساحل أبين بعدن، لأخذ إفادات الدفاع المدني والجهات المعنية وشهود العيان.

وبحسب نائب مدير الدفاع المدني العاصمة عدن سلطان سالم مجاهد لـ"الأيام" فقد تم إنقاذ 20 شخص من سكان المبنى أصيبوا بجروح متفاوتة كانوا تحت الإنقاض وفي الأدوار العلوية، أغلبهم نساء وأطفال وبينهم رضيع في أشهره الأولى تعرض لخدوش خفيفة، وتم إسعافهم فوراً، "بينما لم يتم انتشال أي قتلى".

وفور تردد صوت سقوط المبنى الذي دوى في أنحاء المدينة، هرعت فرق التطوع ومواطنين لإنقاذ العالقين، وأفاد شهود عيان شاركوا بالإنفاذ بإنه مازال هناك أشخاص عالقين، حيث يسمع صوت امرأة تطلب النجدة، إضافة أن الدور الأرضي للمبنى عادة ما يقصده عمال بناء وبشكل يومي للراحة والمقيل، ويعتقد أنهم قضوا نحبهم تحت الأنقاض التي لم يتم إزالتها حتى كتابة الخبر.


ووصل إلى مكان الحادثة أحمد الوالي مستشار المحافظ لشؤون المنافذ عضو المكتب الفني باللجنة العليا للإغاثة الذي قال إن 20 جريحا تم إنقاذهم، وأن هناك عمائر عدة في المعلا وخورمكسر آئلة للسقوط، وأن الحكومة أطلقت تحذيرات مسبقاً، مؤكداً حرص ومتابعة محافظ عدن أحمد حامد لملس لحيثيات الحادثة.










> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى