غدا.. تشغيل توربين واحد من محطة الرئيس بقدرة 100 ميجا

> عدن «الأيام» خاص:

> أكدت مصادر في المؤسسة العامة للكهرباء والطاقة في محافظة عدن، أمس السبت، عن تشغيل توربين واحد بقدرة 100 ميجا، غدًا الإثنين.

وأشارت إلى أن التوجيهات السابقة جاءت من المجلس الأعلى للطاقة التي أقرت بتشغيل توربين 100 ميجا من محطة الرئيس قبل رمضان بيومين فقط، ولكن المستجدات الحالية استوجبت تشغيل توربين واحد كحد أدنى يوم الإثنين، خصوصًا بعد ارتفاع الأحمال منذ الجمعة ووصولها إلى 400 ميجا.

وأضافت المصادر أن المائة ميجا عند التشغيل سوف تشكل حالة أفضل نسبيًا مما هو عليه الوضع حاليًا، حيث إن مؤسسة كهرباء عدن تحتاج لاستقرار الوضع خلال الصيف القادم لإعادة توليد المؤجر إلى ما كان عليه وتأهيل المحطات الحكومية تأهيل طارئ لرفع التوليد.

ونوهت المصادر بهذا الصدد بأن التوجه والضغط لابد أن يكون موجه صوب تشغيل محطة الرئيس بترومسيلة بأسرع ما يمكن بتشغيل جزئي بـ160 ميجا وات أو كلي حال الانتهاء من الربط، كذلك ضمان توفير وقود النفط الخام للمحطة بشكل مستمر، وتواصل بأن هناك أنباء ليست مؤكدة عن تدخل الأخوة القطريين في إعادة تأهيل المحطة القطرية 50 ميجا وات من خلال تركيب اثنين توربينات جديدة وهي عملية لن تستغرق الشهر في حال تمت.

جدير بالإشارة إلى أن وقود النفط الخام الخاص بمحطة الرئيس بترومسيلة وصل منذ مايقارب الخمسة أيام والكمية تكفي لقرابة خمسين يوم، ولذلك جاءت التوجيهات على أن يتم تشغيل توربين واحد فقط بقدرة 100 ميجا بكمية استهلاك يومي بمعدل خمسة ألف برميل وقود خام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى