تريم..المخيم الطبي الاستشاري يختتم 5 آلاف حالة مرضية

> تريم«الأيام» خاص:

> اختتمت مؤسسة بن كردوس للتنمية في مدينة تريم بوادي حضرموت اليوم الأحد المخيم الطبي الاستشاري الخيري الجراحي السادس للفقيد حسين بن كردوس التميمي،برعاية من وزير الصحة د.قاسم محمد بحيبح والمحافظ اللواء الركن البحسني وبالتنسيق مع مجموعة من الأطباء الاختصاصيين.

ويذكر أن المخيم استمر 4 أيام بالمركز الصحي بقرية اللسك بمديرية تريم وقدم خدماته لـ 5106 مرضى من حضرموت، بمشاركة 25 طبيبًا ما بين استشاري واختصاصي وفني، من حضرموت ساحلًا وواديًا.

ويأتي المخيم بالتزامن مع الذكرى السابعة لرحيل الشخصية الاجتماعية الشيخ حسين صالح بن كردوس التميمي.

وقال الشيخ عبيد بن كردوس التميمي رئيس مجلس مؤسسة بن كردوس للتنمية، إن الفريق الطبي المشارك بالمخيم قام بمعاينة أكثر من 5 آلاف مريض ومريضة، واستطاع المختص إجراء 8 عمليات جراحية نوعية عاجلة في تخصص النساء والولادة، فيما أجرى أحمد باخلعة، 4 عمليات مناظير وجراحة أطفال نوعية.


وأكد التميمي أن المؤسسة اعتمدت (211) عملية جراحية في عدة تخصصات بعد تحويلها من المخيم الطبي سيتم إجراؤها بعد شهر رمضان المبارك في مستشفى تريم العام، ومنها 100 عملية في تخصص أذن وأنف وحنجرة، و 60 عملية في تخصص العيون، و 30 عملية في الجراحة العامة المختلفة، و 6 عمليات في مجال المسالك البولية، و 15 عملية في تخصص العظام.

وأضاف بن كردوس "هذا المخيم ساعد الكثير من الناس في ظل تدهور الأوضاع الصحية وسط الظروف الاقتصادية والمعيشية السيئة بسبب الأوضاع التي تمر بها البلاد".


وعبّر مدير عام مديرية تريم حسن جعفر مولى الدويلة عن أعجابه لما حققه المخيم من نجاح والذي يعتبر طريق أمل خاصةً للمعسرين الذين لا يستطيعون الوصول إلى المدن الكبيرة خصوصًا وأن هناك حالات مرضية مزمنة، كما أعتبر وجود استشاريين مختصين في المخيم خطوة إيجابية قدمت للناس خدمات صحية جيدة.

وثمن الأعمال الخيرية التي شملت كافة المجالات والقطاعات في مقدمتها القطاع الصحي، وكافة الجهات التي تعاونت من أجل إنجاح أعمال المخيم من متطوعين وأطباء وفنيين.


وأكد حرص السلطة المحلية على تقديم كافة التسهيلات والإمكانيات لتذليل الصعاب لنجاح أي فعالية أو نشاط إنساني تقدمة المؤسسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى