استعدادات لتدشين الحملة السنوية لمكافحة السرطان

> عدن«الأيام» خاص:

> أعلنت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في مدينة عدن، اليوم الأحد، عن استعدادها لتدشين حملتها السنوية "الحملة الوطنية لدعم مرضى السرطان 2022م".

ووفقًا للتفاصيل تندرج الحملة في إطار مواصلة المؤسسة تقديم خدماتها المختلفة للمجتمع بشكل عام ولمرضى السرطان بشكل خاص ورعايتهم ولتخفيف معاناتهم.

وقال إبراهيم بامفروش مدير المؤسسة إن الحملة هذا العام تقام في ظل زيادة توسع خدمات المؤسسة من خلال افتتاح مركز الحياة للكشف المبكر عن السرطان والذي يشمل "عيادة الكشف المبكر عن سرطان الثدي - جهاز الالتراساوند" وعيادة أشعة الماموجرام وعيادة عنق الرحم - جهاز المكروسكوب، بالإضافة إلى عيادة الدعم النفسي للمحاربات والناجيات من مرض السرطان، حيث بلغ عدد المستفيدات أكثر من 944 بمختلف العيادات خلال الأشهر الماضية.

وتشهد المؤسسة خلال هذ الأسبوع إعادة تأهيل وافتتاح وحدة الأشعة الضوئية للأمراض الجلدية.

وأشار إلى أن الحملة تهدف إلى إيجاد مصادر دعم ثابتة ومتغيّرة للمؤسسة وتمتين أواصر العلاقات والتعاون بين المؤسسة والمنظمات والجمعيات المتعاونة على المستويين المحلي والإقليمي لمواصلة تقديم خدماتها لمرضى السرطان الذين ترعاهم المؤسسة في عدن والمحافظات المجاورة.

وذكرت المؤسسة أن عدد المستفيدين من خدماتها 3293 مريضًا ومريضة خلال العام الماضي 2021م، وفي العيادة الوردية المجانية للكشف المبكر بمحافظة لحج استفاد ما يزيد عن 1053 زائرة للعيادة خلال العام الماضي.

ودعا مدير المؤسسة، المنظمات المانحة وفاعلي الخير إلى الاستمرار في تقديم العون خلال شهر رمضان لضمان استمرار تقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية لمرضى السرطان إلى جانب برامج التوعية والتثقيف الصحي والكشف المبكر، إضافة إلى مجال الرعاية الاجتماعية والدعم النفسي وبرامج العطاء الاجتماعي للمرضى.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى