سالم العريس (الملك) الذي تناساه الجميع

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح :

> * النجم الكبير الكابتن سالم العريس نجم الزمن الجميل للمنتخب الوطني الجنوبي وفريق حسان أصيب بحالة نفسية في العام 1982م ، وهو في قمة عطائه الكروي وكان يطلق عليه زملاؤه حينها لقب (الملك) لكونه كان واحدا من افضل لاعبي خط الوسط في الجنوب آنذاك.

* سالم العريس في حديث لـ "الأيام" قال فيه : "أصبت بحالة نفسية في العام 1982م وأنا في قمة عطائي الكروي مع فريق نادينا حسان ، وبعدها تركت معشوقتي كرة القدم وهربت بعيدا عن الاضواء ومن حينها لم يسأل عني أحد .. وعشت في منزل شقيقي الكابتن أحمد العريس بمدينة زنجبار في ظل ظروف صعبة .. لم يتم تقدير مشواري مع حسان والمنتخب الوطني الجنوبي أخذوني لحما ورموني على قارعة الطريق وأنا الذي مثلت المنتخب الجنوبي في العراق وليبيا وقدمت كل ماعندي رغم مشواري القصير حيث لعبت موسمين فقط مع حسان ، وكنت ألعب في خط الوسط وسجلت 13 هدفا وأعتز بأجمل أهدافي في مرمى التلال .. وقد تدربت على أيدي المدربين القديرين المرحوم الكابتن علي محسن والكابتن حيدرة فضل وأرتاح في اللعب إلى جوار زميلي الكابتن أحمد مهدي سالم".

* وقدم العريس الشكر للشخصية الاجتماعية الداعمة الشيخ خالد الدحبي الذي قام أمس الأول بزيارته إلى منزله ، شاكراً له هذه اللفتة الكريمة ، التي قام بها من خلال تكريمي بمبلغ مالي ، والتي تأتي في إطار الزيارات التي يقوم بها لتفقد وتكريم نجوم الزمن الجميل الذين أفنوا حياتهم في خدمة الرياضة.

* من جهة أخرى قال الشيخ خالد الدحبي أن تكريمه للكابتن سالم العريس يأتي في اطار اهتمامه بنجوم الزمن الجميل الذين قدموا عصارة جهودهم في الملاعب الرياضية والذين يعانون من الامراض وجار عليهم الزمن ولهذانقدم لهم لمسة وفاء وعرفان لهؤلاء النجوم الكبار وهذا أقل واجب تجاههم .. وطالب الدحبي محافظ أبين أبوبكر حسين سالم ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي محمد أحمد الشقي ووزير الشباب والرياضة نايف البكري ومدير عام مكتب الشباب والرياضة الكابتن أحمد الراعي بتقديم الدعم لنجم الزمن الجميل الكابتن سالم العريس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى