​تخرج دفعة الشهيد اللواء جواس من قوات الحزام الأمني

> عدن «الأيام» خاص

>
شهد المعسكر التدريبي في العاصمة عدن، اليوم الأحد، حفل تخرج الدفعة الرابعة من أفراد الحزام الأمني "احتياط"، وذلك بعد خضوعهم لدورة تدريبية تأهيلية.

وفي حفل تخرج الدورة التي حملت اسم الشهيد البطل "اللواء الركن ثابت مثنى جواس"، قدّم المشاركون فيها عددًا من الفقرات والعروض القتالية، والفنون في عمليات الاقتحام وضبط العناصر الخطرة، وذلك ليبرزوا ما تلقوه خلال الدورة التي أشرف عليها عدد من الخبراء والمدربين الجنوبيين والسودانيين بإشراف قائد المركز التدريبي، العميد خالد علوي.


ونقل القائد العام لقوات الحزام الأمني العميد محسن عبدالله الوالي، في كلمته، تحايا اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية والأمن للجنود الخريجين.

وترحم الوالي على روح الشهيد البطل اللواء الركن "ثابت مثنى جواس" ومرافقيه، مشيرًا إلى أن هذه الدفعة سميت باسمه تكريمًا له ولأدواره الخالدة، والتي لن ينساها أبناء الجنوب.


وقال "الوالي" إن الشهيد البطل قد قضى على المشروع الحوثي الإرهابي في عقر داره في عام 2004م عندما أطلق رصاصة من مسدسه على رأس مؤسس الجماعة، لتصبح تلك الرصاصة أغلى رصاصة في تاريخ الجنوب واليمن عامة، ووقف وقفة الأبطال عندما تمددت الجماعة الإرهابية باتجاه الجنوب، داعيًا الجميع إلى السير على درب الشهيد في الفداء والتضحية والصبر.


وشدد "الوالي" على أهمية التدريب والتأهيل النوعي وبناء الفرد فنيًا ونفسيًا بما يؤهله للقيام بواجباته ومهامه بكفاءة واقتدار، مثمنًا الدعم الذي يوليه اللواء عيدروس الزبيدي، للتأهيل والتدريب في مختلف محافظات الجنوب، وحث المتخرجين على الاستفادة من مخرجات الدورة وعكس ما تلقوه من معلومات ومعارف إلى ميدان العمل.

إلى ذلك، أشاد رئيس اللجنة الأمنية، اللواء البروفيسور علي حميد العولقي بأداء قوات الحزام الأمني، مؤكدًا أنه يقع على عاتقهم الكثير من المهام الأمنية، وأثبتوا خلال السنوات الماضية مدى جاهزيتهم، مشددًا على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتثبيت الأمن والاستقرار ومكافحة الجريمة.
حضر الحفل عدد من ضباط وصف ضباط قوات الحزام الأمني والقوات المسلحة الجنوبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى