صلاح وماني .. رد اعتبار أم صفعة جديدة للفرعون؟

> القاهرة «الأيام» وكالات :

> * يستعد منتخب مصر لمواجهة السنغال ، غداً الثلاثاء على ملعب ديامينيديو ، ضمن إياب المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم 2022 .. منتخب مصر نجح في تحقيق الفوز خلال لقاء الذهاب، الذي أقيم الجمعة على ملعب ستاد القاهرة الدولي، بهدف دون رد .. ويحتاج منتخب مصر إلى الخروج بفوز أو تعادل بأي نتيجة في الإياب ، حتى يضمن الصعود رسميا إلى نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها العام الجاري في قطر، حيث ستدخله الخسارة في حسابات أخرى.

* ولا تمثل مباراة مصر والسنغال مواجهة بين فريقين فقط مع وجود منافسة ساخنة بين اللاعبين وبعضهم، وعلى رأسهم محمد صلاح وساديو ماني ، وهما زملاء في ليفربول لكنهما ينافسان بعضهما في المنتخبات .. وتفوق ساديو ماني على محمد صلاح في ثالث مواجهة بينهما على الصعيد الدولي ، بعد التفوق بمواجهتي تصفيات أمم أفريقيا 2015، وذلك خلال نهائي كأس الأمم الأفريقية الذي جمع مصر مع السنغال يوم 6 فبراير الماضي ، ونجح (أسود التيرانجا) في تحقيق الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 4 - 2 ليخطفوا لقب الكان أمام أعين الفرعون المصري الذي خذلته البطولة القارية للمرة الثانية ، بعدما سبق وأن خسر اللقب بعد الهزيمة من الكاميرون بنتيجة 2 - 1 في نهائي أمم أفريقيا 2017 التي أقيمت بالجابون.

* وقطع محمد صلاح نصف مشوار رد الاعتبار ، بعدما قاد المنتخب المصري للفوز على السنغال في الذهاب ، ويسعى للتفوق على أسود التيرانجا ، في العودة والصعود إلى كأس العالم على حسابهم، في الوقت الذي يود فيه ساديو ماني أن يوجه صفعة جديدة للفرعون المصري ، بإقصاء منتخب مصر من تصفيات المونديال ، وترسيخ العقدة السنغالية للمنتخب المصري لتكون السنغال قد فازت بالكان وصعدت للمونديال على حساب الفراعنة.

* ولا تقتصر منافسة ساديو ماني مع صلاح على المنتخبات فقط، وإنما يظهر ذلك وهما في فريق واحد بالدوري الإنجليزي هو ليفربول، والصراع المستمر بينهما على التألق ومساعدة الفريق في الفوز وإحراز الأهداف ، وسط مشاهد دائماً ما تثير الجدل حول علاقة الثنائي معا ، كرفض ماني تمرير الكرات في بعض الأوقات إلى صلاح رغم وجوده في مكان أفضل بمنطقة الجزاء .. هذا بجانب اللقطة الشهيرة التي جمعت صلاح وماني في نهائي الكان ، عندما حصلت السنغال على ركلة جزاء ، وذهب صلاح إلى (محمد أبو جبل) حارس مرمى الفراعنة ليخبره بالزاوية التي ينوي ماني تسديد الكرة فيها، ليذهب اللاعب الأسمر إلى أبو جبل ويبلغه بالزاوية التي سيسدد فيها الكرة.

* وتحدث أبو جبل بعد ذلك كاشفا عن حديث صلاح وأنه أبلغه بأن ماني سيحضر الآن عندما يراه يتحدث معه وهو ما حدث بالفعل .. كما تمتد المنافسة بين صلاح وماني إلى خارج الملعب أيضاً حيث سبق وتنافس اللاعبان على لقب أفضل لاعب في أفريقيا وحصدها محمد صلاح مرتين على حساب ماني عامي 2017 و2018، بينما فاز بها ماني على حساب صلاح مرة واحدة عام 2019، وهو الحفل التي غاب عنه صلاح وأثار الجدل حول أسباب غيابه، وما إذا كان لمعرفته المسبقة بعدم الفوز باللقب أم بسبب توتر علاقته مع ساديو ماني، دون استبعاد إمكانية الغياب بسبب الخلافات مع الاتحاد المصري وإقامة الحفل في مصر.

* وتمثل مواجهة الغد تحديا خاصة بين صلاح الذي يريد تعويض خسارة الكان وكتابة تاريخ جديد وفريد مع الفراعنة لأول مرة بالتأهل إلى كأس العالم مرتين متتاليتين ، وساديو ماني الذي يريد أن يتحول إلى بطل أسطوري في بلاده بأن يقود المنتخب إلى المونديال بعدما ساهم في حصد السنغال للقب الكان لأول مرة في التاريخ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى