عدن.. تأهيل 22 طبيبا في وحدات العناية الحرجة بالمستشفيات

> عدن «الأيام» خاص

>
أكد د.قاسم بحيبح  وزير الصحة العامة في مدينة عدن اليوم الأحد، حرص الوزارة على تأهيل وتطوير مهارات الكوادر النوعية المؤهلة للعناية بالمريض في الحالات الحرجة.

وجاءت تصريحات المسؤول الصحي في البلاد خلال افتتاحه البرنامج التدريبي والتأهيلي الخاص بمدربي الأطباء في وحدات العناية الحرجة بالمستشفيات في عدد من المحافظات.

ووفقًا للتفاصيل يسعى البرنامج على مدى 6 أيام لتأهيل  22 طبيبًا من المشتغلين في وحدات العناية المركزة ومراكز العزل بالمحافظات بمهارات نظرية وتطبيقية متصلة بأساسيات إنقاذ الحياة والإنعاش القلبي الرئوي واضطرابات ضربات القلب والتعامل مع أجهزة وأدوية العناية المركزة والعلاج بالأوكسجين ومكافحة العدوى في وحدات العناية المركزة ومراكز العزل.

وقال بحيبح إن الحاجة تستدعي التركيز على التأهيل النوعي للكادر لإكسابه القدرة على التعامل الأمثل مع الحالات الحرجة والسير باتجاه تحسين جودة المدربين ليتمكنوا من تدريب الكوادر في إطار محافظاتهم وتوسيع الخدمة وفق رؤية تحسين نوعية المتدربين، مشيرًا إلى ضرورة التفكير بتبني برامج طويلة المدى.

وأكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي د.شوقي الشرجبي، ومنسق الطوارئ بمكتب منظمة الصحة العالمية بعدن د.باسل عبيد، على أهمية البرنامج التأهيلي في تزويد المشاركين بالمهارات التي تمكنهم من تدريب طواقم طبية نوعية في محافظاتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى