​هيئة الأركان اليمنية تطالب بدعم دولي لهزيمة الحوثي عسكريا

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
أكد الفريق صغير بن عزيز، رئيس هيئة الأركان العامة اليمنية، أن جماعة الحوثي المدعومة من إيران باتت تشكل خطرًا مباشرًا على الاقتصاد العالمي، مطالبًا بدعم الجيش اليمني الذي يخوض حربًا شرسة ضدها في مختلف الجبهات، على حد تعبيره.

وقال ابن عزيز: «ندعو المجتمع الدولي ومجلس الأمن لتمكين مؤسساتنا الشرعية من مواجهة أخطر عصابة إرهابية في العالم؛ ميليشيات إيران الحوثية الإرهابية».

وأضاف على حسابه بـ«فيسبوك»: «بعد أن بات خطر إرهابها يهدد مباشرة الاقتصاد العالمي؛ فقد حان الوقت لتقديم كافة أوجه الدعم لجيشنا الوطني الذي يخوض حاليًا حربًا شرسة ضدها في مختلف الجبهات».
وعلى صعيد العمليات، أعلن الجيش اليمني عن تكبيد ميليشيا الحوثي عشرات القتلى والجرحى في جبهات محافظة مأرب الجنوبية.

وأكد قائد اللواء الأول مشاة جبلي، العميد الركن خالد الأقرع، أن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية واصلت تقدمها الميداني في الجبهات الجنوبية للمحافظة، مشيرًا إلى تحرير أكثر من 20 كيلومترًا، خلال الليلة الماضية، بينها العروق الرملية، وعدد من المواقع المهمة المحيطة بها. كما نفذت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، خلال الساعات الماضية، غارات جوية مكثّفة استهدفت بها تعزيزات الميليشيا ودمّرتها.

وكان العميد عبده مجلي المتحدث باسم الجيش اليمني أكد أن «القوات المسلحة اليمنية مستمرة في التقدم باتجاه معسكر أم ريش الاستراتيجي الذي أصبح تحت السيطرة النارية لقواتنا، والتقدّم مستمر لتحقيق الالتحام بأبطال ألوية العمالقة الجنوبية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى