​جماعة الحوثي تختطف محاميا وسط صنعاء

> صنعاء «الأيام» عكاظ

>
كشفت مصادر حقوقية موثوقة لـ«عكاظ» تزايد الاختطافات والمداهمات في صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية وآخرها اختطاف محامٍ من قبل عناصر مسلحة تابعة لنجل المؤسس علي حسين بدر الدين الحوثي.

وأفادت المصادر بأن جماعة الحوثي أوقفت سيارة المحامي مالك أحمد سعيد القدسي في شارع 24 وسط العاصمة صنعاء، أمس الأول الأحد، ونقلته إلى جهة مجهولة، مبينة أن هناك حالة غضب في أوساط المحامين ونقابتهم في صنعاء التي وصفت العمل بالإجرامي والخارج عن القانون، محملة الجماعة المسؤولية عن حياة المحامي.

وداهمت جماعة الحوثي مدرسة لتحفيظ القرآن الكريم ومسجدًا للنساء في مديرية الرضمة بمحافظة إب وأغلقتهما تحت مبرر عدم اعتماد تدريس كتيبات طائفية من مؤلفات مؤسس الجماعة وأخرى إيرانية تعود لحوزات «قم»، متهمين القائمين على المدرسة والمسجد بالأعداء والمغرضين.
وأفادت مصادر محلية بأن القيادي الحوثي أحمد السراجي المعين مشرفًا ثقافيًا للجماعة المسلحة في المديرية توعد من يحاول فتح المدرسة والمسجد بالسجن والتصفية.

وقالت نقابة المحامين اليمنيين في صنعاء، في بيان إدانة أنها تلقت بلاغًا بالواقعة، مؤكدةً بأن المحامي القدسي، لا يزال حتى اللحظة مجهول المصير بعد اختطافه من قبل جماعة الحوثي.

 ووصفت عملية الاختطاف بعمل "إجرامي" غير مسؤول خارج عن القانون، لافتة إلى أن ذلك "يشكل خطرًا على المجتمع وعلى السكينة العامة".
 ودعت إلى سرعة الإفراج عن المختطف ومساءلة العصابة التي أقدمت على اختطافه، محملة الجماعة الإرهابية في صنعاء، المسؤولية عن أي مساس بالمحامي المختطف، أو أسرته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى