بدء توزيع مايزيد عن 57 ألف ناموسية وقائية في 7 محافظات

> عدن«الأيام» خاص:

> افتتح د.قاسم بحيبح وزير الصحة العامة بمدينة عدن اليوم الثلاثاء حملة توزيع الناموسيات المشبعة التي ينفذها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وأكد بحيبح على أهمية المشاركة القطاعية للجهات ذات العلاقة في القضاء على الأوبئة التي تشكل مشكلة كبرى في البلاد.

وأشاد المسؤول الأول للصحة في البلاد بالدعم المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومنظمة الصحة العالمية في الإسهام بمكافحة الأمراض الوبائية المختلفة كالملاريا والضنك والشوجوجونيا.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية لدى اليمن د.أدهم رشاد:"إن الدور الذي تضطلع به وزارة الصحة في عدد من البرامج الصحية ومنها مكافحة الملاريا التي نفذت خلال الستة الأسابيع الماضية أحدثت انخفاضًا يصل إلى 50 ٪، الأمر الذي جعلها محل الإشادة في منظمة الصحة العالمية ومكاتبها الإقليمي.

وذكر د.عبدالله الهدار منسق الصحة بمكتب مركز الملك سلمان في عدن أن البرنامج حظي بدعم من مركز الملك سلمان باعتباره من البرامج الاستراتيجية الهامة البالغ كلفته 11مليون دولار وهو من المجالات التي تؤكد الشراكة الاستراتيجية القائمة بين وزارة الصحة ومركز الملك سلمان.

وأشار إلى أن المركز سيستمر في تقديم الدعم بعد تحقيق الإنجازات الكبيرة في مجال مكافحة الملاريا لمجالات صحية منها الوقائية والعلاجية والتشخيصية.

وكان مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة د.ياسر عبدالله باهشم قد أعلن أن البرنامج المدشن اليوم يستهدف توزيع 57 ألفًا و 928 ناموسية لـ 115 ألفًا و855 مستهدفًا في 7 محافظات، مشيرًا إلى أن الحملة في نسختها الثانية ستستمر 6 أيام يشارك فيها 64 فريقًا يضم أكثر من 280 كادرًا صحيًا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى