7 ملايين دولار ..لدعم تعليم الأطفال المتأثرين بالنزاع في اليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" اليوم الثلاثاء إنها وقعت اتفاقية مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تضمنت تقديم 7 ملايين دولار لدعم أطفال اليمن وحصولهم على فرص التعليم الجيد.

ووفقًا للتفاصيل وقع الاتفاقية المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، فيما وقعها عن منظمة اليونيسف المديرة التنفيذية كاثرين راسل.

ويذكر أن الاتفاقية تهدف لبناء استراتيجية تعليمية متعددة الجوانب للأطفال المتأثرين بالنزاع والنازحين وذلك لضمان حصولهم على تعليم جيد، إضافة إلى تقديم برامج تدريبية لبناء قدرات المعلمين في التعامل مع الأطفال في حالات النزاع والكوارث، وتعزيز الوعي بأهمية التعليم وتحفيز أولياء الأمور بأهمية عودة أطفالهم إلى المدارس.

وذكرت مصادر أن عدد المستفيدين من المشروع أكثر من 578 طفلًا و 7000 معلم و54000 ألف فرد من أفراد المجتمع اليمني في المحافظات كافة.

وأكد الربيعة أن الاتفاقية تأتي امتدادًا لجهود المملكة الإنسانية المقدمة عبر المركز لدعم القطاع التعليمي في اليمن.

وأضاف في تصريحاته إن المركز وبالشراكة مع اليونيسف كان ولا يزال مستمرًا في دعم الأطفال اليمنيين وتقديم الرعاية لهم في مختلف المجالات.

والجدير ذكره أن مركز سلمان قدم 26 مشروعًا تعليميًا في جميع المحافظات اليمنية بمبلغ 122 مليون دولار أمريكي، إلى جانب تنفيذها عدة مشاريع مشتركة مع المنظمات الأممية والدولية لدعم القطاع التعليمي في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى