الإمارات تقهر كوريا الجنوبية وتبلغ الملحق الآسيوي للمونديال

> دبي «الأيام» وكالات :

> * تأهل المنتخب الإماراتي، للقاء أستراليا في الملحق الآسيوي لكأس العالم ، بعد فوزه على ضيفه الكوري الجنوبي ، بهدف دون رد ، على ستاد آل مكتوم في نادي النصر ،

وحسم الأبيض الإماراتي، المركز الثالث في المجموعة الأولى، بعد وصوله إلى 12 نقطة، فيما أنهت كوريا الجنوبية مشوارها باحتلال الوصافة برصيد 23 نقطة .. وكانت كوريا الجنوبية، قد حسمت تأهلها المباشر، إلى نهائيات كأس العالم في قطر، ولذا اعتبرت مباراتها مع الإمارات تحصيل حاصل بالنسبة لها.

* وتمكن حارب سهيل من خطف هدف الفوز للإمارات في الدقيقة 54 ، من هجمة مرتدة وانفرد بالحارس الكوري ، ووضع الكرة في الشباك لحظة خروجه من المرمى، وضغط

الكوريون بكل خطوطهم، وتألق خالد عيسى في التصدي لكرة خطيرة للضيوف في الدقيقة 82 ، وحاول الإماراتيون تخفيف الضغط بهجمات مرتدة ، لتنتهي النتيجة بفوز الإمارات.

* وفرض التعادل 1 ـ 1 نفسه على مواجهة منتخب سوريا ونظيره العراقي، التي أقيمت على ستاد راشد بنادي شباب الأهلي في دبي .. وقد سجل علاء الدالي هدف سوريا في الدقيقة 3، وتعادل أيمن الحسين للعراق في الدقيقة 31 .. ورفع المنتخب العراقي رصيده إلى 9 نقاط رابعا ليفقد فرصة بلوغ الملحق ، ووصل المنتخب السوري إلى 6 نقاط.

* وأسدل المنتخب العماني، الستار على مسيرته بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، بفوز معنوي 2 - 0 على نظيره الصيني في الجولة الأخيرة .. ورفع المنتخب العماني رصيده إلى 14 نقطة في المركز الرابع، بفارق 8 نقاط أمام المنتخب الصيني صاحب المركز قبل الأخير.

*وهنأ رودولفو أروابارينا مدرب المنتخب الإماراتي لاعبيه بالفوز على كوريا الجنوبية والتأهل إلى الملحق الآسيوي في تصفيات كأس العالم .. وقال أروابارينا في المؤتمر الصحفي : "لا يجب أن نتوقف عند هذا الفوز، بل لا بد وأن يكون الانتصار نقطة بداية نحو مواصلة العمل .. أهنئ اللاعبين على المجهود البدني ، والتركيز الذهني ، أشكر الجماهير على مساندتها ومنحها دفعة معنوية للمنتخب".

* وعن الأداء الذي قدمه المنتخب الإماراتي، علق قائلاً : "سعينا لتصحيح الأخطاء، كان هناك دعم من إدارة الاتحاد خلال الأيام الماضية .. اللاعبون أظهروا الرغبة لتحقيق النتيجة المطلوبة، نجحنا في تحقيق هدفنا وحسم المركز الثالث للمجموعة الأولى".

* وعن تأثير تعادل سوريا والعراق على مجريات مباراة الإمارات وكوريا ، قال : "لم أعرف نتيجة مباراة سوريا والعراق خلال مجريات مباراتنا .. كان تركيزنا بالكامل على مباراتنا فقط، وتحقيق الهدف الذي سعينا إليه".

* في المقابل، أبدى باولو بينتو، مدرب كوريا الجنوبية، غضبه من الأداء الذي قدمه فريقه في مباراة أمس .. وقال : "عندما نلعب بهذا الأداء ، فإننا نستحق الخسارة ، أهنئ الإمارات على الفوز، وتحقيق هدفها بالتأهل إلى الملحق".

* وأتم قائلاً : "يجب علينا القيام بتحليل ما حدث، ومراجعة أنفسنا لمعرفة أسباب ظهورنا بهذا الشكل المتراجع".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى