كهرباء عدن: محطة الرئيس ستكون مركزية

> عدن «الأيام» خاص

>
أكد الناطق الرسمي لكهرباء عدن نوار أبوبكر أنه بدخول محطة الرئيس بترومسيلة بتوربينها 100 ميجا واط صباح اليوم أسهم باستقرار الجهد الكهربائي.

وأشار إلى أن هناك جهودًا تبذل حاليًا في تحويل محطة بترومسيلة كمحطة مركزية تسهم في إعادة المنظومة للخدمة في حال تعرضت لأي خلل.

وفيما يتعلق بالطاقة المؤجرة، أضاف أبوبكر بأنه قد تم التوصل إلى حل مع ثلاثة من ملاك الطاقة المؤجرة لعملية الاستمرار بالتشغيل، أما بالنسبة لمحطة باجرش والتي تمتلك 30 ميجا واط من المؤجر حدثت إشكالية معه من حيث أنه لم يتم صرف مستحقاته، وأبلغ عن خروج طاقته المؤجرة أمس.

ويواصل قائلًا : "طبعا خروج 30 ميجا لن يؤثر على المنظومة بشكل كبير وذلك؛ بسبب أن الأحمال ستنخفض مع دخول التوربين بقدرة المائة ميجا للخدمة، وبهذا فإن "استقرار التوليد يؤدي إلى انخفاض الأحمال تدريجياً".

واختتم تصريحه حول برنامج التشغيل للتيار خلال الأيام القادمة بأنه سيكون كالتالي: أربع ساعات تشغيل فيما الانطفاء فستكون بثلاث ساعات أمابعد منتصف الليل ستنخفض ساعات الانطفاء بالمقابل وسينعكس ذلك بزيادة ارتفاع ساعات التشغيل نتيجة تخفيف الأحمال والضغط على الشبكة الكهربائية.

ومع بدء تشغيل توربين1 اليوم، تجري حاليًا الأعمال الحثيثة من قبل المهندسين لتجهيز وتشغيل التوربين 2 بقدرة توليد 110 ميجا واط، لكن سيتم دخوله إلى المنظومة العامة حال الانتهاء من أعمال مشروع تصريف الطاقة التي يجري العمل بها الآن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى