​السنغال وغانا إلى كأس العالم على حساب مصر ونيجيريا

> داكار «الأيام» وكالات :

>
* تأهل منتخب السنغال إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه بعدما تغلب على منتخب مصر بنتيجة 3 - 1 بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت مساء أمس الثلاثاء باستاد ديامينياديو في إياب الدور الفاصل المؤهل عن تصفيات قارة أفريقيا.

* فاز منتخب السنغال في الوقت الأصلي والاضافي بنتيجة 1 - 0 بهدف سجله بولاي ديا في الدقيقة 4 ، ليتعادل المنتخبان بعد فوز مصر ذهابا بنفس النتيجة وحسمت ركلات الترجيح الموقف .. سجل لمنتخب مصر  في ركلات الترجيح عمرو السولية وأضاع محمد صلاح وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد .. وسجل منتخب السنغال إسماعيلا سار وبامبا ديانج وساديو ماني وأضاع كاليدو كوليبالي وساليو سييس .. المباراة في مجملها جاءت حافلة بالندية والكفاح بين لاعبي المنتخبين قبل أن تحسمها ركلات الترجيح .. وقد  بدأت المباراة بأجواء متوترة واستفزازات متواصلة من جانب الجماهير السنغالية ، كما أن المنتخب السنغالي داخل أرض الملعب ، لعب بأسلوب الضغط العالي منذ الدقيقة الأولى مع ارتباك لاعبي مصر .. وسجل منتخب السنغال هدف التقدم مبكراً بعد مرور 4 دقائق فقط من خطأ على حدود منطقة الجزاء ضد عمر جابر أرسله إدريسا جايي وأبعدها فتوح بطريقة خاطئة ولكن بولاي ديا سجل في مرمى الشناوي مستغلا هفوة دفاعية واضحة.

* ونجح منتخب غانا في بلوغ نهائيات كأس العالم بتعادله الثمين 1 - 1 مع مضيفه النيجيري .. وكان المنتخب الغاني قد تعادل على أرضه، يوم الجمعة الماضي، دون أهداف، واستفاد أمس من قاعدة التسجيل خارج الأرض .. تقدم توماس بارتي لمنتخب غانا في الدقيقة العاشرة ، وتعادل منتخب نيجيريا في الدقيقة 22 من ركلة جزاء سددها وليام إيكونج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى