استمرار فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لصحة الفم والأسنان

> عدن«الأيام» خاص:

> يواصل برنامج صحة الفم والأسنان بالإدارة العامة للخدمات الطبية التابع لقطاع الطب العلاجي بمدينة عدن، فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان والذي يصادف الأسبوع الأخير من شهر مارس من كل عام تحت شعار "صحتي أولا".

وتحدث وكيل قطاع الطب العلاجي د. شوقي الشرجبي أن انعقاد اللقاء العلمي يأتي لتعزيز صحة الفم والأسنان هو تتويج للجهود التي تبذلها الإدارة العامة للخدمات الطبية ممثلة ببرنامج صحة الفم والأسنان للارتقاء بصحة الفم في بلادنا ودول المجلس الخليجي عموما.

وأضاف"أن الأسبوع الخليجي يأتي بمباركة من المكتب التنفيذي لوزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي ضمن الاستراتيجيات التي وضعتها اللجنة للنهوض بصحة الفم".


وأكد الشرجبي أن التوعية الصحية والوقاية من أهم الركائز التي تساعد على مكافحة أمراض الفم والأسنان التي تستنزف الكثير من الموارد البشرية والمالية.

وقال نقيب أطباء الأسنان د.أوسان حميد عن أهمية إقامة الملتقيات العلمية في تعزيز صحة الفم والوقاية من الأمراض، وأوضح أن النقابة تدعم كافة الأنشطة المختصة بطب الأسنان بالشراكة مع وزارة الصحة.

وأشارت منسقة برنامج صحة الفم والأسنان بالوزارة د. حنين منصور البان إلى الأنشطة التي قام ويقوم بها برنامج صحة الفم خلال الأسبوع الخليجي الذي يقام سنويًا على مستوى دول المجلس.

وثمنت دور كل من ساهم في دعم الأنشطة لإنجاح الأسبوع الخليجي كما بينت أنه بحسب تقارير منظمة الصحة العالمية فإن علاج أمراض الأسنان يستهلك نسبة كبيرة من ميزانيات الصحة بالبلدان الغنية فيما تترك إلى حد كبير حالات تسوس الأسنان دون علاج في البلدان الفقيرة التي تتجاوز تكلفة علاج أمراض الفم جميع الموارد المالية المتاحة لرعاية صحة الأطفال.


وأوضحت أن أغلب هذه الأمراض يمكن تجنبها وخفض نسب الإصابة بها عن طريق إجراءات وقائية بسيطة تطبق في المنزل وفي عيادات الأسنان مضمونة النتائج وبتكلفة زهيدة مقارنة بتكلفة العلاج.

وقالت:"إن الأسبوع الخليجي يأتي لتجديد العهد والالتزام بأهمية المحافظة على صحة الفم"، مبينة أن الفعاليات انطلقت يوم 25 مارس الجاري تحت شعار"صحتي تبدأ من فمي".

وقالت: "إن هذا التاريخ يحدد بداية الموسم التوعوي الذي يستمر طوال العام في جميع المحافظات من خلال الأنشطة التوعوية والخدمات الوقائية المقدمة في المرافق الصحية والمدارس والكليات والمستشفيات الحكومية والخاصة والبرنامج الوطني لصحة الفم ومواقع التواصل الاجتماعي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى