​مدير مكتب المبعوث الأممي لليمن "رايس" يلتقي مجموعة مشاورات عدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
استقبل مدير مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن السيد بيتر رايس، صباح اليوم في مكتبه بمدينة عدن، الفريق الثالث "العلاقات الخارجية والسلام"، المنبثق من مجموعة مشاورات عدن AC.

هدفت الزيارة إلى تناول آخر المستجدات والتطورات والأحداث على صعيد العملية السياسية بشكل عام، خاصةً في مدينة عدن، واستشراف آفاق مستقبلية لانعكاسات تلك المستجدات والتطورات السياسية على مدينة عدن، وتحديداً في الحياة العامة، إلى جانب أولويات القضايا على مستوى مدينة عدن، من الصعوبات القائمة والتحديات الماثلة، وآفاق حلها ومعالجتها.


أكدت ميسر المجموعة/ رضية شمشير، للسيد "رايس"، دعم ومساندة المجموعة للجهود الحثيثة والمهام السامية للمبعوث الأممي إلى اليمن السيد هانز جروندبيرج، لا سيما اللقاءات التشاورية التي يجريها مع مختلف الأطراف اليمنية في عمّان، ونقلت أمنيات المجموعة بالتوفيق في التوصل إلى حل نهائي للأزمة اليمنية.

قدمت السيدة "شمشير"، إلى السيد "رايس"، ورقة سياسات عامة موسومة بعنوان: "التداعيات السياسية والاجتماعية.. بين الإخفاقات وفرص النجاح"، ونسخ من كتاب الرؤية الأولى للمجموعة: "النهوض بأوضاع مدينة عدن.. الأبعاد السياسية والاقتصادية والاجتماعية للمسألة الأمنية".
أعرب السيد "رايس" عن سعادته بمبادرة المجموعة، موكداً أهمية استمرار التواصل مع المجموعة، وتطلعه إلى عقد لقاءات أخرى، كما أبدي عن المجموعة، الاستعداد لمختلف أوجه التعاون مع مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، ورفده برؤى وقراءات للمجموعة حول مستجدات الأوضاع وتطورات الأحداث.


حضر أعمال اللقاء الحواري السيد هديل سمير مسؤول قسم الشؤون السياسية في مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن - مدينة عدن.

سبق أن ألتقى المبعوث الأممي إلى اليمن السيد هانز جروندبيرج، فريق ممثل عن المجموعة، مطلع أكتوبر العام الماضي 2021م؛ لمناقشة عدد من القضايا الهامة والطارئة على مستوى البلاد، خاصةً في الجنوب، لا سيما واقع العملية السياسية، وتسلم ورقة عمل باسم المجموعة معنونة بِـ "كيف تقرأ المجموعة المشهد الراهن بعد تعيين المبعوث الأممي الرابع إلى اليمن، وتحديدًا انعكاسات ذلك على مدينة عدن".


تأسست مجموعة مشاورات عدن AC في ديسمبر 2018م، ضمن برنامج "دعم الحوار السياسي" PDSP في اليمن، الذي ينفذه منتدى التنمية السياسية PDF بالشراكة مع مؤسسة بيرجهوف الألمانية BF، وتضم المجموعة نخبة متميزة من الكفاءات والقدرات، والباحثين والفاعلين في مجال النشاط العام بمدينة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى