​انعقاد اللقاء الدوري للجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية

> عدن «الأيام» خاص

>
عقدت اللجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية بمدينة عدن، اليوم الأربعاء، اجتماعها الدوري برئاسة د. محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة رئيس اللجنة.

وكرِّس اللقاء الذي حضره عدد من ممثلي المنظمات الدولية العاملة لمناقشة خطط الحماية الاجتماعية المقدمة من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزارتي الصحة والمالية.

وثمن الزعوري دعم ودور منظمة اليونيسيف في كافة أنشطة اللجنة الاستشارية وكذا الشركاء من المنظمات الدولية.

وقال نريد أن نعمل جميعا لانتشال الأوضاع المتدهورة في البلد، ونقدم صيغة مشتركة لخطة اللجنة تشمل أنشطة الوزارات والمنظمات الأعضاء في مجال الحماية الاجتماعية لخدمة المجتمع.

وأكد الزعوري على أهمية أن يتحول مشروع الخطة إلى برنامج عمل قابل للتنفيذ، والاستفادة من الأرقام الواردة لوضع جدولة بالاحتياجات.

وأشار إلى أهمية تنسيق اليونيسف مع الخبير الخاص باللجنة لتوحيد جهود الأعضاء لبلورة الخطة المشتركة للحماية الاجتماعية والترويج لها لتحقيق الدعم الكافي.

وشدد على ضرورة نقل الملاحظات الواردة في اجتماع اللجنة إلى الوزارات المعنية من قبل ممثليها والعمل لإعداد نموذج موحد للخطة يشمل ما هو موجود ومنفذ.
وقدمت عدد من الوزارات في اللقاء لمحة عن عديد الأنشطة التي نفذت وستنفذ.

هذا، واستمع اللقاء بعد ذلك لملاحظات الأعضاء على مشروع الخطط الثلاث، وملاحظات المنظمات الدولية المشاركة.

وكان الوزير الزعوري رئيس اللجنة الاستشارية قدم شكره لجميع أعضاء اللجنة من الوزارات والمنظمات، داعيًا الجميع إلى العمل بروح الفريق الواحد لإعداد وبلورة نموذج لخطة اللجنة الاستشارية في اليمن لخدمة المجتمع بكل فئاته والاستعانة بالخبير المحلي والأجنبي اللذين سيبدآن العمل مع اللجنة في قادم الأيام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى