​بعد فوزه على سوريا .. منتخبنا إلى المربع الذهبي للتصفيات الإقليمية لدول غرب آسيا

> بيروت «الأيام» خاص :

>
* حجز منتخبنا لناشئي التنس الأرضي تحت 12 سنة مقعده في المربع الذهبي من المنافسات التي تأتي ضمن التصفيات الإقليمية لدول غرب آسيا تحت 12 سنة ، والتي تقام في العاصمة اللبنانية (بيروت) ، خلال الفترة الممتدة من 26 مارس إلى 1 أبريل 2022م ، والتي ينظمها الاتحاد الدولي للتنس بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي للتنس تحت إشراف مندوب دول غرب ووسط آسيا أمير بورغي ، وتأتي مشاركة منتخبنا للناشئين للتنس برعاية ودعم وزير الشباب والرياضة نايف البكري.

 * واستطاع لاعبونا تحقيق فوز صعب ومثير على منتخب سوريا في إطار المجموعة الثانية وفي الجولة الثالثة والحاسمة للتأهل ، حيث كسب لقاءين من اللقاءات الثلاثة أمام شقيقه منتخب سوريا ، ففي أول اللقاءات استطاع لاعب المنتخب (محمد عادل) الفوز على اللاعب السوري كريم سليم 6 - 3 ، 6 - 2 ، وفي اللقاء الثاني خسر لاعب منتخبنا (حمود العريقي) من السوري أياد سليم 6 - 1 ،  6 - 2 .. وبهذه النتائج تعادل المنتخبان في مباريات الفردي واحتكموا إلى المباراة الفاصلة والمصيرية للتأهل كثاني المجموعة إلى دور نصف النهائي .. وبعد مباراة ماراثونية وصعبة على الفريقين استطاع لاعبو منتخبنا من حسم اللقاء ، والتأهل إلى الدور نصف النهائي ، حيث تمكن الثنائي (محمد عادل وحمود العريقي) من الفوز على الثنائي السوري أياد سليم وكريم سليم بمجموعتين مقابل لا شيء ، بنتيجة 7 - 6 ، 6 - 3 ليتأهل إلى المربع الذهبي ، إلى جانب المنتخب الإيراني كأول المجموعة ، وسوف يلتقي منتخبنا في دور نصف النهائي ضد المنتخب  اللبناني .. علماً أن المتأهلين إلى المباراة النهائية سوف يمثلون منتخب غرب آسيا للتنس في بطولة آسيا والتي سوف تقام لاحقا في كازاخستان .. علماً أن المدرب الكابتن أحمد سيف هو من يقود منتخبنا في هذه التصفيات.

 *  هذا .. وكان قد بعث الأخ وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة خالد خليفي برسالة تهنئة لمنتخبنا هنأ فيها لاعبينا الأبطال على ما حققوه من وصولهم الرائع ، إلى المربع الذهبي ، كما حثهم على بذل المزيد من الجهود للوصول إلى النهائي ، والذي يأتي ضمن اهتمام ودعم ورعاية الأخ وزير الشباب والرياضة الأخ نايف صالح البكري الذي يحرص على المشاركة في هذه البطولات لتمثيل اليمن بشكل مشرف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى