​طبول الإثارة تنتظر قرعة مونديال قطر غداً الجمعة

> الدوحة «الأيام» وكالات :

>
* على مدار الأيام الماضية، اتضحت الصورة بشكل أكبر فيما يتعلق بهوية معظم المنتخبات المتأهلة لكأس العالم قطر 2022، ولم يتبق سوى 5 مقاعد فقط شاغرة في هذه النهائيات .. وسيحسم الصراع على مقعدين أخريين ، عبر تصفيات اتحاد الكونكاكاف ، فيما تتحدد المقاعد الثلاثة المتبقية في النهائيات منتصف العام الحالي عبر الملحقين الأوروبي والآسيوي والملحق العالمي .. لكن قرعة النهائيات ، والتي ستجرى غداً الجمعة في الدوحة، ستحدد بشكل أوضح مسار المنتخبات الـ 29 المتأهلة من بين 32 مقعدًا في المونديال، كما ستحدد مسار المنتخبات الثلاثة المنتظر تأهلها لحين معرفة هويتها بالضبط.

 * ومع إجراء القرعة غداً، ستكون البطولة العالمية المرتقبة في قطر، قطعت خطوة جديدة وكبيرة في طريق إقامة هذه النسخة التاريخية .. وتستضيف قطر فعاليات هذه النسخة من المونديال ، خلال الفترة من 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبلين ، لتصبح أول نسخة في تاريخ المونديال تقام بعيدًا عن منتصف العام .. كما يمكن اعتبارها نسخة تاريخية كونها الأخيرة بمشاركة 32 منتخبا فقط ، وسيرتفع عدد المنتخبات في البطولة إلى 48 بداية من النسخة التالية المقررة في 2026.
 * وحتى الوتيرة الهادئة للمباريات الودية ، سيتم التعامل معها باهتمام كبير ، حيث تستعد المنتخبات الكبيرة لما يمكن أن يكون الإنجاز والتتويج الكبير .. ومن المتوقع أن تتصدر بلجيكا المصنفة الأولى خلال السنوات الأخيرة ، وفرنسا حاملة اللقب ، وانجلترا وصيفة بطل أوروبا، التحدي الأوروبي في غياب المنتخب الإيطالي بطل القارة الأوروبية.

 * ويتطلع المنتخب الفرنسي بقيادة مبابي إلى الفوز باللقب العالمي للنسخة الثانية على التوالي ، ليصبح أول منتخب ينجح في الدفاع عن اللقب منذ أن نجح المنتخب البرازيلي في هذا عام 1962 .. في المقابل، يبدو منتخب البرازيل في صدارة المرشحين لخطف اللقب من المنتخبات الأوروبية للمرة الأولى منذ أن توج الفريق نفسه باللقب في 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

 * وحقق المنتخب البرازيلي، رقما قياسيا في عدد النقاط ، التي يحرزها بنسخة واحدة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال ، حيث تصدر التصفيات برصيد 45 نقطة، وذلك قبل مباراته المرتقبة مع المنتخب الأرجنتيني والتي ألغيت في الفترة الماضية وتقرر إعادتها .. وحجزت منتخبات البرازيل والأرجنتين وأوروجواي والإكوادور، بطاقات التأهل المباشر من تصفيات أمريكا الجنوبية إلى المونديال .. وتغلب المنتخب السنغالي بطل أفريقيا بركلات الترجيح على مصر ، ليحجز مقعده في النهائيات بقطر ، كما
تأهلت منتخبات تونس والمغرب وغانا والكاميرون من القارة الأفريقية إلى المونديال .. ويعود المنتخب الكندي للظهور في المونديال للمرة الأولى بعد 36 عامًا من مشاركته الوحيدة السابقة في البطولة.

 * وتأهلت منتخبات السعودية واليابان وكوريا الجنوبية وإيران من القارة الآسيوية .. ويخوض المنتخب الإماراتي ، الملحق الأسيوي أمام نظيره الأسترالي، ليتأهل الفائز منهما إلى الملحق العالمي، والذي يلتقي فيه ضد بيرو .. وتقام مباريات الملحق في يونيو ، وهو ما ينطبق على المواجهة الأخرى في الملحق بين بطل تصفيات اتحاد أوقيانوسيا، والمنتخب الفائز بالمركز الرابع في تصفيات الكونكاكاف.

 * كذلك يلتقي المنتخب الأوكراني نظيره الاسكتلندي في نصف نهائي المسار الأول بالملحق الأوروبي، ويصعد الفائز منهما لملاقاة ويلز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى