الأسرع في التاريخ .. الكشف عن كرة قدم مونديال 2022

> الدوحة «الأيام» وكالات :

> * كشفت شركة adidas عن الكرة الرسمية لكأس العالم FIFA قطر 2022 ، ولقّبتها بإسم "الرحلة"، وهي الكرة الرابعة عشرة على التوالي التي تصنعها adidas للمونديال ، وتتسم بقدرتها على التنقل في الهواء أسرع من أي كرة أخرى في تاريخ البطولة.

* وقال مدير التسويق في FIFA، جان فرانسوا باثي : "إنها كرة رسمية مذهلة ومستدامة وعالية الجودة من adidas ، سيستمتع بها نجوم الكرة في قطر على أكبر مسرح عالمي، كما سيستمتع بها اللاعبون في كل مكان" .. وأضاف في تصريحات صحفية : "إن تنقل كرة الرحلة حول العالم سيمثل سفر أجواء كأس العالم FIFA إلى كل مكان ، وسيمنح المشجعين فرصة مميزة للتفاعل مع الحدث الذي تتزايد إثارته يوما بعد يوم" .. وصُمّمت كرة "الرحلة" باستخدام بيانات واختبارات صارمة في معامل adidas وأنفاق الريح، وعلى عشب الملاعب، واختبرها عدد من لاعبي كرة القدم، وتتميز بأعلى مستويات الدقة بفضل تصميمها الجديد وقوام سطحها.

خصائص الكرة

- النواة : يوفر قلب الكرة السرعة والدقة واتساق الحركة والثبات في الهواء ، إضافة لدقة الارتداد.

- السطح : جلد اصطناعي محكم ومكوّن من 20 قطعة بتصميم جديد، يساعد في تحسين دقتها واستقرارها أثناء الطيران.

* وقالت مديرة التصميم بشركة adidas، فرانسيسكا لوفيلمان : "مع ارتفاع وتيرة اللعب وسرعة الحركة ، أصبحت دقة الكرة واستقرارها أمرا بالغ الأهمية ، وسيسمح التصميم الجديد لهذه الكرة بقدرتها على الاحتفاظ بسرعتها أثناء تحركها في الهواء .. من أجل أكبر حدث رياضي في العالم ، شرعنا في جعل المستحيل ممكنًا من خلال الابتكار الجذري لأسرع وأدقّ كرة كأس عالم حتى الآن".

* وتم وضع الاستدامة كأولوية أثناء تصميم الكرة ، وتعتبر كرة الرحلة أول كرة في كأس العالم تُصنع حصريا من الأحبار والمواد اللاصقة القائمة على الماء .. ولقّبت الكرة بالرحلة لأنها مستوحاة من ثقافة وعمارة وقوارب قطر ، إضافة لعلمها الوطني ، وتمثل الألوان القاتمة والنابضة بالحياة ، على الخلفية اللؤلؤية البلد المضيف لكأس العالم FIFA، والانتشار المستمر للعبة.

* وسيكون أول ظهور علني لكرة الرحلة مصحوبا بأساطير اللعبة ، مثل إيكر كاسياس وكاكا وفرح جفري ونوف العنزي ، إضافة لجملة من المواهب الكروية من لاعبات واعدات من قطر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر، بالإضافة إلى لاعبي الجيل القادم من أكاديمية أسباير بالدوحة.

* وسيمثل الإعلان الرسمي عن الكرة بداية رحلة الرحلة إلى 10 مدن ، في مختلف مناطق العالم - بما في ذلك دبي ، وطوكيو ، ومكسيكو سيتي ، ونيويورك - إذ تطرح adidas سلسلة من المبادرات التي تهدف إلى تحسين الوصول إلى الرياضة والمساواة فيها بين المجتمعات المحلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى