بالتعاون مع الأمم المتحدة..تقديم الدعم النفسي للشباب في أبين

> زنجبار«الأيام» خاص:

> تسعى مؤسسة شباب أبين لتقديم الدعم النفسي للمئات من الشباب في المحافظة وتأهيلهم اقتصاديًا في مشاريع صغيرة تساعدهم على إعالة أسرهم في الوضع الاقتصادي الحرج الذي تمر به البلاد.

ويأتي البرنامج ضمن مشروع ضمن مشروع تقديم الدعم النفسي الاجتماعي الذي يستمر لمدة 6 أشهر بدعم وتمويل من منظمة اليونيسف بالتعاون مع وزارة التعليم الفني والتدريب المهني وبإشراف وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزارة التربية والتعليم والسلطة المحلية بالمحافظة.

وكانت مؤسسة شباب أبين قد اختتمت أمس البرنامج التدريبي للشباب اليافعين واليافعات في مدينة جعار.


وخلال الحفل الختامي تسلم المتدربون الشهادات التقديرية وتوزيع المواد والمعدات الخاصة بمشاريع الطاقة الشمسية للشباب اليافعين والكوافير والطبخ للفتيات اليافعات.

وبحسب التفاصيل يهدف البرنامج لتمكين المتدربين اقتصاديًا في مشاريع صغيرة تساعد على الاستقرار المعيشي للأسر المستفيدة.

وشارك في البرنامج التأهيلي 89 مشاركًا ومشاركة موزعين على المجالات الثلاثة وهي تركيب وصيانة الطاقة الشمسية 36 شابًا وكوافير32 فتاة ومعجنات 21 فتاة.

وقال نائب محافظ أبين الأمين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد إن هذه البرامج التأهيلية الداعمة للشباب ستسهم في رفع المستوى المعيشي لأسرهم عبر المشاريع المهنية الصغيرة والمفيدة.

وأثنى رئيس مؤسسة شباب أبين حمدي سالم منصور على الجهات الداعمة لهذا المشروع، مشيدًا بتعاون السلطة المحلية في تسهيل تنفيذ المشروع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى