بينهم يمنيون وسعوديون..إعدام متورطين في خدمة الأجندة الحوثية

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> كشفت وزارة الداخلية السعودية عن تنفيذ حكم الإعدام في عدد من معتنقي ما وصفته بـ"الفكر الضال والمناهج والمعتقدات المنحرفة ذات الولاءات الخارجية التي تقوم بخدمة أجندات أطراف معادية للمملكة"، بعد إدانتهم بارتكاب عدد من الجرائم شملت استهداف دور العبادة وعددا من المقار الحكومية والأماكن الحيوية التي يقوم عليها اقتصاد البلاد، والترصد لمسؤولين ووافدين واستهدافهم، والترصد لرجال الأمن وقتلهم والتمثيل ببعضهم، وزرع الألغام.

وقالت الوزارة إن المدانين ارتكبوا عددًا من جرائم الخطف والتعذيب والاغتصاب والسطو بالسلاح والقنابل اليدوية، وتهريب الأسلحة والذخائر والقنابل للمملكة، بهدف زعزعة الأمن، وزرع الفتن والقلاقل، وإحداث الشغب والفوضى، إضافة إلى الخروج لمناطق الصراعات وتنفيذ مخططات «داعش» و«القاعدة» و«الحوثي»، وتنظيمات إرهابية أخرى معادية للمملكة، والعمل معها استخباراتيا.

وأعلنت وزارة الداخلية إدانة حاكم مطري يحيى البطيني، وحيدر علي حيدر الشوذاني، وإبراهيم أحمد علي بحري (يمنيون) بقتل رجلي أمن، وتشكيل مجموعة إرهابية تابعة لجماعة الحوثي الإرهابية، وزراعة لغم متفجر في أحد الطرق، وتهريب الأسلحة والذخائر وقنبلة يدوية.

وأدين ياسين بن حسين بن علي البراهيم (سعودي)، وفارس سعيد حسن عبدالله المجنحي، وغانم حسن محمد سعيد، وأحمد مهدي محمد الكبوري (يمنيون) بالتخابر مع جهة أجنبية معادية للمملكة بقصد الإضرار بالدولة ومصالحها وممتلكاتها من خلال إرسال الإحداثيات المكانية لمواقع تعود إلى جهة حكومية نتج عن ذلك استهداف الموقع، والتستر على أشخاص ينتمون إلى جماعات إرهابية، وخيانة الأمانة، والتسلل إلى المملكة لتنفيذ أعمال إرهابية باستهداف رجال الأمن وزراعة الألغام، والاشتراك في تهريب الأسلحة والقنابل اليدوية.

كما كشفت الأعمال العدائية التي تعرضت لها المملكة الوجه القبيح للخونة، فأعلنت شرطة منطقة مكة المكرمة، ضبط شخص وثّق ونشر مقاطع فيديو في شبكات التواصل الاجتماعي تُمجد العمل العدائي الذي تعرضت له منشأة نفطية في مدينة جدة، وهو مقيم من الجنسية اليمنية، قُبض عليه، واتُّخذت الإجراءات النظامية بحقه، وأحيل إلى جهة الاختصاص.

وبحسب صحيفة عكاظ فإن "جهد النيابة العامة في ملاحقة كل من تسول له نفسه الاعتداء على المجتمع والتجاوز بحق الآخرين أو التحريض عليهم يتواصل بحزم، وسط توعد برصد جميع التجاوزات وملاحقة أصحابها، حفاظًا على أمن المجتمع وسلامة أفراده من أصحاب دعوات التحريض، الذين لا يدركون خطورة ما يقترفونه بحق الآخرين، مؤكدة أنها لن تسمح لكائن من كان بالعبث بأمن الوطن والتحريض على الآخرين أو الاعتداء ومخالفة الأنظمة".

وحذرت النيابة، المقيمين، من مخالفة القوانين والعادات والتقاليد المجتمعية. وطالبتهم بالالتزام بكافة أنظمة المملكة، ومراعاة قيم وتقاليد المجتمع.

كما شددت على ضرورة الالتزام بالمادة 41 من النظام الأساسي للحكم، التي تنص على أن على المقيمين في المملكة الالتزام بكافة أنظمتها، ومراعاة قيم وتقاليد المجتمع وعاداته ومشاعره.

وأكدت وزارة الداخلية، أنها لن تتوانى عن ردع كل من يهدد أمنها وأمن مواطنيها والمقيمين على أراضيها، أو يعطل الحياة العامة، أو يعوق إحدى السلطات عن أداء واجباتها المنوطة بها في حفظ أمن المجتمع ومصالحه، أو يؤلب خفية أو علنًا على الفتنة والمنازعة، ومواقعة أعمال الإرهاب، أو يدعو إلى إحداث الفرقة وتمزيق وحدة المجتمع، وتهديد السلم الاجتماعي فيه، أو الإخلال بأمنه ونظامه العام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى